“تاريخ” موعد امتحان البكالوريا 2020

“تاريخ” موعد امتحان البكالوريا 2020

زوارنا الكرام ننشر لكم حصريا على كلام نيوز

“تاريخ” موعد امتحان البكالوريا 2020

نقدم لكم موعد امتحان البكالوريا 2020, موعد الامتحان الجهوي للسنة أولى بكالوريا 2020, الدروس المقررة في البكالوريا 2020 المغرب,موعد امتحان البكالوريا 2020 بالجزائر,امتحانات البكالوريا مع التصحيح,كم يوم باقي لامتحان البكالوريا 2020,بكالوريا احرار 2020,امتحانات البكالوريا 2019,الامتحانات الوطنية على كلام نيوز

موعد امتحان البكالوريا 2020

موعد امتحان البكالوريا 2020, موعد الامتحان الجهوي للسنة أولى بكالوريا 2020, الدروس المقررة في البكالوريا 2020 المغرب,موعد امتحان البكالوريا 2020 بالجزائر,امتحانات البكالوريا مع التصحيح,كم يوم باقي لامتحان البكالوريا 2020,بكالوريا احرار 2020,امتحانات البكالوريا 2019,الامتحانات الوطنية

أعلن وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي الناطق الرسمي باسم الحكومة سعيد أمزازي، أن الوزارة قررت عدم التحاق التلاميذ بالمؤسسات التعليمية إلى غاية شهر شتنبر المقبل.

كما أعلن وزير التربية الوطنية تاريخ إجراء الامتحانات الجهوية و الوطنية لعام 2020, وصرح ان سيتم تنظيمها على الشكل التالي وفق قطبين: يومي 3 و4 يوليوز 2020: قطب الآداب والعلوم الإنسانية والتعليم الأصيل. ومن 6 إلى 8 يوليوز: القطب العلمي والتقني وكذا البكالوريا المهنية.

وأضاف المسؤول الحكومي أن مواضيع هذا الامتحان ستقتصر حصريا، على الدروس التي تم إنجازها حضوريا قبل تعليق الدراسة ضمانا لمبدأ تكافؤ الفرص، مشيرا إلى أنه سيتم إصدار إطار مرجعي يحدد الدروس التي سيمتحن فيها المترشحون.

كما سيعلن عن نتائج الدورة العادية لامتحان « الباك » في 15 يوليوز 2020، فيما ستنظم الدورة الاستدراكية من 22 إلى 24 يوليوز 2020 بالنسبة لجميع الشعب والمسالك، بينما سيتم الإعلان عن النتائج النهائية في أجل أقصاه 29 يوليوز 2020.

إلى ذلك، أضاف الوزير ذاته أنه سينظم الامتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى بكالوريا يومي 4 و5 شتنبر 2020، والذي ستشمل مواضيعه كذلك الدروس الحضورية إلى حدود تاريخ تعليق الدراس.

أما بخصوص المترشحين الأحرار، فستنظم الامتحانات الخاصة بهم وفق البرمجة التالية: الامتحان الجهوي للسنة الأولى بكالوريا يومي فاتح وثاني يوليوز 2020، على أن تنظم الدورة الاستدراكية لهذا الامتحان يومي 20 و21 يوليوز 2020. أما الامتحان الوطني الموحد للسنة الثانية بكالوريا: ستنظم الدورتين العادية والاستدراكية وفق نفس البرمجة المقررة بالنسبة للمترشحين المتمدرسين.

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أنه قد تمت موافاة كافة المترشحين لامتحانات نيل شهادة البكالوريا دورة 2020، بكل الوثائق المؤطرة للامتحانات، عبر بريدهم الإلكتروني [email protected]

ووفق بلاغ للوزارة، فإن الهدف هو “تعزيز التواصل مع المترشحين، وتأطير مجهوداتهم للإعداد الناجع لاجتياز هذه الامتحانات، وتمكينهم من الاطلاع على كل الجوانب القانونية والتنظيمية وكل المستجدات الخاصة بامتحانات البكالوريا لدورة 2020، وكذا المستجدات التي تهم عملية “التعليم عن بعد” في ظل التدابير الاحترازية التي اتخذتها بلادنا من أجل الحد من انتشار وباء كورونا المستجد”.

وأشارت الوزارة إلى أن الوثائق التي سيتوصل بها المترشحين لامتحان الباكالوريا، تشمل كل من دليل المترشح (ة) لامتحانات البكالوريا دورة 2020، والقرار المنظم للامتحان الوطني الموحد للبكالوريا، ورابط ولوج ملف الأطر المرجعية لجميع اختبارات امتحانات البكالوريا.

كما يشمل رابط ولوج ملف مواضيع وعناصر الإجابة للدورات السابقة لامتحانات البكالوريا من دورة 2008 إلى دورة 2019، وملف الإنجازات النموذجية للمترشحات والمترشحين في اختبارات الدورات السابقة، والقانون 02.13 المتعلق بزجر الغش في الامتحانات المدرسية، مع ملف خاص بالتوجيه في مرحلة ما بعد البكالوريا.

وأضاف البلاغ أن الولوج إلى البريد الإلكتروني للمترشح يتم عبر إدخال إسم الولوج المكون من رمز مسار (Code MASSAR)، عبر الموقع taalim.ma وذلك بإدخال حساب [email protected] والقن السري الخاص بالمترشح(ة).

وفي حالة عدم توفر التلميذ(ة) على القن السري أو نسيانه له، فيمكن الولوج إلى الخدمة الإلكترونية” نسيت كلمة المرور؟” بفضاء المتمدرس، حيث يتعين على المترشح (ة) تغيير القن السري مباشرة بعد أول ولوج إلى البريد الإلكتروني الشخصي”.

مخرجات جلسة وزير التربية الوطنية والتكوين المهني

مخرجات جلسة وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي الناطق الرسمي باسم الحكومة سعيد أمزازي:

-لا سنة بيضاء لهذا الموسم الدراسي.

-استمرار عملية التعليم عن بعد إلى حين انتهاء السنة الدراسي.

-امتحانات الباكالوريا ستجرى في شهر يوليوز 2020

-امتحانات الأولى باكالوريا ستجرى خلال شهر شتنبر 2020.

-الدروس التي ستعتمد في امتحان الباكالوريا هي الدروس الحضورية.

-إلغاء الامتحانات الإشهادية للمستوى السادس ابتدائي والتاسعة إعدادي، واعتماد نقط المراقبة المستمرة المنجزة حضوريا للنجاح من قسم لآخر، وكذلك اعتماد نقط المراقبة المستمرة لنجاح باقي المستويات