موقع التنسيق يعلن نتائج تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة

زوارنا الكرام ننشر لكم حصريا على كلام نيوز

موقع التنسيق يعلن نتائج تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة

أعلن مكتب تنسيق القبول بالجامعات في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، نتيجة تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة من التنسيق وأيضا المتخلفين عن المراحل الماضية ومستنفدى الرغبات، عن طريق الموقع الإلكتروني للتنسيق من خلال بوابة الحكومة المصرية.

وأكد مكتب التنسيق، أن الطالب يمكن الاستعلام عن نتيجة تحويل تقليل الاغتراب الخاصة به من خلال الرابط التالي: https://tansik.egypt.gov.eg/application/Certificates/Thanwy/defaultThanwy.aspx.

ومن المقرر أن يتم إعلان نتيجة تقليل الاغتراب لطلاب مدارس النيل ومدارس steam للعلوم و التكنولوجيا في الساعات القادمة، بحيث ينتهي مكتب التنسيق من جميع العمليات الخاصة به قبل أخر الأسبوع الحالي.

والجدير بالذكر أن وزارة التعليم العالي، كشفت عن فتح باب تقليل الاغتراب “المناظر والغير مناظر” لطلاب الشهادات الأجنبية وفي حدود النسبة المحددة، عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني حسب الشروط والقواعد المحددة الصادرة من قبل المجلس الأعلى للجامعات بخصوص هذا الأمر في الفترة من أمس الأثنين حتى الاربعاء القادم.

وأكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن المكتب التزم عند ترشيح هؤلاء الطلاب بشروط وقواعد القبول الصادرة من قبل المجلس الأعلى للجامعات ومنها “الإقامة الشرعية للطالب في الدولة الحاصل منها الطالب على الشهادة الثانوية المعادلة عن الفترة التي يحسب على أساسها المجموع الاعتباري للطالب، المواد المؤهلة، النسبة المحددة لكل دولة، رغبات الطلاب، المجموع الاعتباري لكل طالب”.

 

The post موقع التنسيق يعلن نتائج تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة appeared first on عرب نيوز.

كلام نيوز