نتائج التنمر


نتائج التنمر

التنمر - قصص أطفال عريبة - رسوم متحركة - حكايات أطفال‎ - YouTube
نتائج التنمر

مفهوم التنمر.

تعريف التنمر هو شكل من أشكال الإساءة والإيذاء موجه من قبل فرد أو مجموعة نحو فرد أو مجموعة تكون أضعف جسديا او فكريا، وهو من الأفعال المتكررة على مر الزمن بين البشر.

علامات التنمر:

  • إذا كنت لا تعرفين ما إذا كان طفلك يتعرض للتنمر أم لا، فهناك بالتأكيد بعض العلامات التي ستظهر عليه، ومنها: الحزن والوحدة وعدم الرغبة في الاختلاط مع الآخرين. الاكتئاب والقلق الزائد عن اللزوم. تغير كبير في عادات النوم وتناول الطعام والاهتمامات الشخصية والأنشطة التي يعتاد ممارستها. انخفاض المستوى الدراسي والعلمي عن الطبيعي، وعدم رغبته في الذهاب للمدرسة. ظهور بعض الشكاوى الجسمانية التي لا يوجد لها تاريخ من قبل مع طفلك، فهناك احتمال كبير أن يتأثر جسم طفلك بحالته النفسية. ولا يستطيع الأطباء في كثير من الأحيان تشخيص المرض العضوي ويتجاهلونه، أما أنتِ فلا تتجاهلي أي ألم يخبرك به طفلك مهما كان.

نتائج التنمر:

  • فقدان الثقة بالنفس. فقدان القدرة على التعبير عن المشاعر. الميل للعزلة والوحدة وقلة التواصل الاجتماعي الناتج عن الخوف من التعرض لأذى ومضايقات جديدة. تحقيق إنجازات أكاديمية وعلمية وعملية أقل من غيرهم، رغم تميزهم وتوافر الإمكانيات لديهم لتحقيق ذلك. عدم القدرة على تكوين علاقات صحيحة وسوية مع الأشخاص في المستقبل، سواءً في العمل أو الصداقة أو الزواج. الميل للعنف والأذى والألفاظ البذيئة الذي يمارسه على من هم أضعف منه، لتعويض النقص الموجود داخله. الميل للانتحار وإنهاء الحياة البائسة التي أُجبروا على الوجود فيها، فهم يشعرون بأنهم وحدهم ولا يوجد من يشعر بهم وبمعاناتهم.
نتائج التنمر

عن الكاتب

Abdallah

كاتب محتوى وأحب كل شيء مفيد ونافع للجميع.