نصائح للحفاظ على البيئة

نصائح للحفاظ على البيئة


نصائح للحفاظ على البيئة

نصائح للحفاظ على البيئة بالفرنسية,أفكار للحفاظ على البيئة,مقترحات للمحافظة على البيئة من حولنا,طرق المحافظة على البيئة للاطفال,وسائل الحفاظ على البيئة,بحث المحافظة على البيئة,نصائح بسيطة للحفاظ على البيئة بالفرنسية,مقترحات للحصول على بيئة نظيفة علي موقع كلام نيوز.

نصائح للحفاظ على البيئة.

  • ترشيد استهلاك المياه: تغطي المياه ما نسبته 75٪ من سطح الأرض وبينما توجد على الأرض هذه النسبة العظيمة منها فإن أغلبها مياه مالحة، ولذلك هناك ندرةٌ في موارد المياه العذبة على الأرض، ولذلك علي الناس أن يسترشدوا في استهلاكهم المائي، وأن يحافظوا على المياه نظيفةً، وتقارير الأمم المتحدة تشير إلى أن حوالي 80٪ من الأمراض في الدول النامية سببها تلوث المياه.
  • تنويع الأنماط الغذائية: يمكن القول بأن تناول الأطعمة التي ترتكز على الخضراوات والمزروعات عمومًا، يساهم في زيادة المساحة الخضراء، مضيفًا بذلك استهلاك وقود أقل في نقل المزروعات ورعايتها، وزيادة نسبة امتصاص النباتات لثاني أكسيد الكربون واستبداله بالأكسجين،
  • الزراعة: زراعة الأشجار يساعد على صفاء الجو، وفي هذا الشأن فإنه من الأفضل زراعة أشجارٍ معمّرة، لأن مجرد الزراعة ليس إلا تأجيل لحل المشكلة فأن زراعة الأشجار المعمرة تعطي الظل للمساكن مما يعني فاتورة تبريدٍ أقل مثلًا إلى جانب العديد من المزايا.
  • استخدام الطاقة المتجددة: استخدام الطاقة المتجددة يقلل من استهلاك الوقود الأحفوري، وبالتالي توفير بيئةٍ أمنةٍ من الانبعاثات الكربونية الضارة، وتوفيٌر اقتصاديٌ مهمُ. استخدام المصابيح الموفرة للطاقة، فاستخدام المصابيح الموفرة يعطي في الأساس ضوءًا أقوى، إلى جانب أنه يوفر في استهلاك الطاقة،مما يعني حرق وقودٍ أحفوريٍ أقل وبالتالي انبعاثات كربونٍ أقل.اقتناء السيارات الكهربائية واستخدام وسائل النقل العام،شراء المواد المدورة وتلك القابلة لإعادة التدوير.

عن الكاتب

Abdallah

كاتب محتوى وأحب كل شيء مفيد ونافع للجميع.