’’هنا’’ الدعاء بعد الانتهاء من صلاة التراويح || 2021


زوارنا الكرام ننشر لكم حصريا على كلام نيوز

’’هنا’’ الدعاء بعد الانتهاء من صلاة التراويح || 2021

فى كلام نيوز الدعاء بعد الانتهاء من صلاة التراويح

دعاء صلاة التراويح مكتوب 1442 - موقع محتويات

هل يشرع قول ” سبحان الملك القدوس ” بعد صلاة أربع أو ثماني ركعات من التراويح . ألا ينبغي قول ذلك بعد الانتهاء من صلاة الوتر . وهل يجوز الإتيان بذلك الذكر في المسجد إن كنا نريد ختم الصلاة بالوتر في المنزل . وهل ينبغي الاستغفار بعد صلاة كل ركعتين من التراويح ؟

الجواب

ذات صلة

الحمد لله.
الثابت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان يقول : ( سبحان الملك القدوس ) ، عقب صلاة الوتر ، فيسن للمصلين الاقتداء بهذه السنة ، سواء صليت في المسجد أم في المبيت ، وسواء صليت فرادى أم جماعة ، ولا يشرع التزام هذا الذكر ما بين ركعات قيام الليل ، أو ما بين ركعات التراويح ، إذ لم يرد عن النبي صلى الله عليه وسلم ، ولا عن أصحابه رضوان الله عليهم الإتيان به بين التراويح ، فالواجب على المسلم الاقتصار على السنة فعلا وتركا ، وتجنب الزيادة والنقصان .
عن عبد الرحمن بن أبزى رضي الله عنه ، أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ يَقْرَأُ فِي الْوِتْرِ : ( سَبِّحِ اسْمَ رَبِّكِ الْأَعْلَى ) ، و( قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ ) ، و ( قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ ) ، فَإِذَا سَلَّمَ قَالَ : سُبْحَانَ الْمَلِكِ الْقُدُّوسِ . ثَلَاثَ مَرَّاتٍ ، يَرْفَعُ بِالثَّالِثِ صَوْتَهُ .