’’هنا’’ تحضير نص افاق الصحة في عصر الحاسوب || 2021


زوارنا الكرام ننشر لكم حصريا على كلام نيوز

’’هنا’’ تحضير نص افاق الصحة في عصر الحاسوب || 2021

فى كلام نيوز تحضير نص افاق الصحة في عصر الحاسوب

المورد الجديد: آفاق الصحة في عصر الحاسوب

تحضير نص افاق الصحة في عصر الحاسوب للسنة الثانية اعدادي المورد الجديد

تحضير نص افاق الصحة في عصر الحاسوب للسنة الثانية اعدادي المورد الجديدنص آفاق الصحة في عصر الحاسوب

ميدان المقال

ينتسب المقال إلى الميدان السكاني.صاحب المقال: محمد إيهاب عبد الرحيم، كاتب مصري من مواليد 1945 مختص في ميدان الطب.

من مؤلفاته

“ثورات الطب والعلوم” ثم “الصحة العقلية في العالم” .مصدر المقال: المقال مأخوذ من المجموعة “مجلة العربي” الرقم 525- غشت 2002 ص:148.

نمط المقال

مقالة تفسيرية، ذات في أعقاب علمي وسكاني.-ملاحظة المقال:قراءة في العنوان: يوحي العنوان باكتساح التقنية للمجال الطبي.

قراءة في الصورة: صورة فوتوغرافية للأطباء يشتغلون بآلات جد متطورة.الرابطة بين العنوان و طليعة المقال: رابطة تكامل أو رابطة ترابط.

الفرضيات

اعتمادا على الشواهد الخارجية،

وبداية المقال أفترض أن المقال سيتحدث عن:-استعمال التقنية في مجا الطب -مستقبل الصحة في عصر الكمبيوتر.-التعريف مفهوم التطبيب من مسافة بعيدة.الاستيعاب:

قراءة المقال

نموذجية وفرديةالمعجم السياقي: وثيرة= أسلوب، شكل / الانحسار=التلاشي، الانكماش، التقلص.

المضمون العام

إشعار الكاتب مفهوم التطبيب من مسافة بعيدة، والإمكانات التي يتيحها في الرعاية الصحية باستعمال الوسائل التكنولوجية، والعوائق التي تقف في مواجهة ذلك النوع من التطبيب.

الأفكار الفرعية

-توضيح مفهوم مفهوم التطبيب من مسافة بعيدة، والخدمات التي يقوم بتقديمها للعليل.-الوسائل التكنولوجية التي يعتمدها التطبيب من مسافة بعيدة بهدف تيسير معالجة السقماء.-ا

لآثار الإيجابية المنتظرة للتطبيب من مسافة بعيدة، والعوائق التي تقف في مواجهته.تحليل الفرضيات.القراءة التحليلة:الحقول الدلاليةالألفاظ والفقرات اللغوية الدالة على ميدان الطب: الصحة، الدواء، التطبيب، الطبية، السقماء، الرعاية الصحية، الأمراض الجلدية، العليل

…الألفاظ والفقرات اللغوية الدالة على التقنية: الاتصالات الإلكترونية، شبكة الانترنيت، الإعلاميات، الحاسب الآلي، التقنية، التكنولوجيا الجديدة..=الرابطة بين الحقلين؛ رابطة تكامل ؛ لأن التقنية تحسن مستوى الخدمات الطبية.كيفية الشرح: (الأسلوب الاستنباطية)

عرض المفهوم

التطبيب من مسافة بعيدة هو استعمال البيانات الطبية المتبادلة.الوسائل: ترقية الإعتناء بالمرضى / التقليص من تكليفات الرعاية الصحية / ربط الأطباء بمستجدات عالم الطب.العقبات: عدم موافقة التطبيب من مسافة بعيدة من قبل الشركات الطبية التقليدية.

مقدار المقال

مقدار سكانية

الصحة تاج فوق رؤوس الأصحاء لا يشاهده سوى العليل.القراءة التركيبية.

عالج الكاتب محمد إيهاب عبد الرحيم في ذلك المقال قضية رئيسية تتمثل في دور التقنية الجديدة في التطبيب من مسافة بعيدة، ومدى مشاركتها

في تقدم ذلك النوع من التطبيب من ناحية ثم ترقية الأحوال الصحية للمرضى. والتخفيض

من تكاليفهم العلاجية. ورغم إيجابيات ذلك النمط من التطبيب فيما يتعلق للمرضين أو السقماء سوى أنه مازالت تعترضه عدد من العقبات.