’’هنا’’ خذ ما تراه ودع شيئا سمعت به شرح || 2021


زوارنا الكرام ننشر لكم حصريا على كلام نيوز

’’هنا’’ خذ ما تراه ودع شيئا سمعت به شرح || 2021

فى كلام نيوز خذ ما تراه ودع شيئا سمعت به شرح

عن الشاعر

الشاه أبو الطيب المتنبي (303 هـ – 354 هـ) (915 م – 965 م) هو أحمد بن الحسين بن الحسن بن عبد الصمد الجعفحي. عاش في الكوفة بسبب ولادة أبي الطيب الكندي الكوفي ، ولكن ليس لوجوده فيها ، بل في حياته في بلاط سيف الدورة الحنداني بحلب. كان لدي أفضل وأطيب الأيام. يستمر شعره حتى يومنا هذا كمصدر إلهام للشعراء والأدباء ، حيث يوصف بأنه من عجائب زمانه النادرة ، وهو شاعر حكيم ومن أمجاد الأدب العربي. ولا يزال مصدر إلهام.

وصف القصيدة خذ ما تراه واترك ما تسمعه

المحتويات

خذ ما تراه ، قل وداعا لما تسمعه عند شروق الشمس ، واشرح لماذا تغني عن زحل ، تشرح هذه القصيدة: يقول لنفسه: أنت عن نعمته خذ ما رأيت ، واشرح ما رأيت في مجده ، اترك ما سمعته عنه ولم تشهده ، وأخبرته عن ذلك السيف الوطني على الملك. ، مثل تفضيل الشمس للنجوم الأخرى ، لديك ما تغني نيابة عنهم ، وتكون أكثر كرمًا نيابة عنهم. وبالمثل ، تغني الشمس عن زحل وهي سخية بدلاً من ذلك.

الوصف: ليست هناك حاجة لزحل عندما تشرق الشمس

  • خذ ما تراه وأبعدك عن زحل قل وداعًا لشيء تسمعه في شروق الشمس
  • وفي بعض التفسيرات (عن ظهور البدر الذي يجنبك من زحل)
  • سواء أكان البدر أم الشمس .. كلاهما أمامك

لذلك وضع المتنبي في هذا المنزل تصويرًا فلسفيًا لبعده ونطاق التنقل الفكري ، والعوامل الاجتماعية المجاورة هي مصدر إلهام لبناء صورة جمالية مع كل هذه الإبداع. فعل. نظرًا لطبيعة الكون ، لدينا مثال على الاقتراب الجسدي والابتعاد عن مسافة مستحيلة يمثلها كوكب زحل. كبشر ، نعترف بوجودها ونعرفها ونؤمن بها ، لكنها لا تشبه الشمس.

خذ ما تراه وقل وداعًا لشيء يجنبك عن زحل ، سمعه في الشمس المشرقة

يعتبر الشاعر المتنبي من شعراء العصر الأباشيد ، فامتد عصر الأباشيد من 132 هـ إلى 656 هـ. اشتهر هذا العصر بأسلوبه الشعري الجديد ، حيث تظهر الصور الشعرية والمعاني غير المباشرة في الشعر. ساعد هذا على حب خليفة فانوال عباس للشعر. بالنسبة لهم ، الوقت الذي انتقل فيه العرب من حياة بدوين إلى الحياة الحضرية ، والعادات المرتبطة بها ، والتقاليد ، وأنماط الحياة ، وتطورات نمط الحياة ، والأغاني وأنواع أدواتها ، وتطورات الأطعمة والمشروبات ، والعديد من الكماليات والكماليات. واستُخدمت القصيدة في نقل كل هذا ، إذ كانت منسجمة مع ظهور الزخرفة ، وكان من أشهر شعراء هذه الحقبة المتنبي ، الذي كان أيضًا الأكثر خلودًا. من أشهر الشعراء العرب.