’’هنا’’ شرح نص الكرنفال || 2021


زوارنا الكرام ننشر لكم حصريا على كلام نيوز

’’هنا’’ شرح نص الكرنفال || 2021

في كلام نيوز شرح نص الكرنفال

التقديم

مشاهدة صورة المصدر

نص تثقيفي وصفي ينقل صورة البرازيل المحتفلة بمهرجانها السنوي.

الموضوع

وصف لكرنافال البرازيل وأجواءه.

التقسيم:

من 1 إلى 3: وصف مجمل.

من 4 إلى 19: وصف الاستعدادات.

البقية: الجانبين التحكيمي والمالي للكرنافال.

التحليل

2- تتحول مدينة ريو ديجينيرو إلى “عاصمة” رغم أنها ليست عاصمة حيث تتضاعف فيها الحركة بشكل كبير، اما الزوار والمتباعين للكرنفال السنوي، حيث يزحف آلاف البرازيلون إلى هناك لمتابعة المهرجان والتمتع به.

3-“المساكن / الأحياء / البرازليون / السياح / مدارس…” كل هذه الكلمات الواردة في صيغة الجمع تبرز أهمية المهرجان في المدينة، حيث أن الجميع عمل من أجل المشاركة فيه واحياءه وانجاحه من مؤسسات ومدارس وشركات.  ولعل كل هذه المشاركات دليل على أهمية المهرجان، حيث ان المناسبات الكبرى عادة ما تتسم بعمل الجميع من اجل انجاح مثل هذه المناسبات.

4-

الموصوفاتالصفات
الملابستنكرية
دعايةهائلة
موسيقىمتنوعة
أزياءباهرة الزخارف
حركاتتعبيرية

5- يساهم الكرنفال في تدوير الحركة الاقتصادية من خلال دفع المؤسسات والشركات الخاصة والعبرقطرية إلى المساهمة في تنمية القدرات المدرسية من خلال ضخ الاموال، فضلا عن الحركة التجارية الكبرى التي ستنعش اقتصاد المدينة نتيجة الاستهلاك المتزايد.

6- “ويلاحظ انتشار مبدإ الرعاية المالية التي باتت تقدمها المجموعات الاقتصادية المحلية، وأيضا متعددة الجنسيات للمدارس من اجل المساهمة في تكاليف الاستعراض… (….) يتابعها ملايين المشاهدين عبر تلفيزيونات العالم”.

7-” من اللافت للانتباه ان المواضيع التي ركزت عليها لوحات الاستعراض لهذا العام تتعلق بالبيئة بشكل مباشر او غير مباشر … الاعتداءات المتكررة على الطبيعة او مسالة المحافظة عليها.”