’’هنا’’ ما هي أنواع الصخور المتكونة من ثوران البراكين؟ || 2020

’’هنا’’ ما هي أنواع الصخور المتكونة من ثوران البراكين؟ || 2020


زوارنا الكرام ننشر لكم حصريا على كلام نيوز

’’هنا’’ ما هي أنواع الصخور المتكونة من ثوران البراكين؟ || 2020

ما هي الانفجارات البركانية

الانفجارات البركانية هي انفجارات تحدث عند تصريف الحمم البركانية من فتحة بركانية ، وتتعدد عواقب هذه الانفجارات على البيئة والناس ، فعلى سبيل المثال تضطر أعداد عدد ضخم من الناس للانتقال لـ مناطق سكنية أخرى خوفًا من تحرك التدفق البركاني وغالبًا ما يسبب ذلك. الانفجارات البركانية هي نقص مؤقت في الغذاء وانهيارات أرضية بالرماد البركاني.

يحدث هذا عندما تخلق الصهارة المتفجرة حديثًا تدفقًا من الحمم البركانية الساخنة عند درجات حرارة تصل لـ 1200 درجة مئوية ، ويتشكل تدفق الحمم البركانية من شظايا الصخور المنصهرة بعد ثوران بركاني ، وتتدفق الحمم لمسافات طويلة من جوانب البركان بعدة مئات من الكيلومترات في الساعة. وعادة ما يصل لـ 10 كيلومترات وأحيانًا 40 كيلومترًا من مكان الانفجار البركاني.

ما هي أنواع الصخور المتكونة من ثوران البراكين؟

أنواع الصخور التي تنتج عن ثوران البراكين هي صخور نارية سطحية لأن هذه الصخور تتشكل عندما تنفجر البراكين وتحرك الصهارة والحمم البركانية على الأرض ، والصخور المنصهرة على السطح تنفجر وتتجمد بسرعة عند تعرضها لدرجة حرارة الجو الباردة نسبيًا ، مما يعني التبريد السريع. لا تمتلك البلورات المعدنية الكثير من الوقت لتنمو داخل الصخور ، لذلك تتميز هذه الصخور بحبيبات دقيقة جدًا أو حتى نسيج زجاجي ، وغالبًا ما تكون فقاعات الغاز الساخن محاصرة في الحمم ، وتشكل نسيجًا حويصليًا في هذه الصخور ، بينما تستمر الحمم البركانية في الارتفاع من فوهة البركان والسطحية تشكل الصخور ثوران البركان

ما نوع الصخور التي تنتج عن انفجار البراكين - موقع المحيط