“هنا” معلومات عن النعام

“هنا” معلومات عن النعام


“هنا” معلومات عن النعام

نستعرض معكم “هنا” معلومات عن النعام,معلومات عن النعام,كتب عن النعام,ماذا يأكل النعام,رفسة النعامة,النعام العربي,نبذة عن النعام,أسعار النعام,كم عدد بيض النعام,ركوب النعام علي موقع كلام نيوز.

معلومات عن النعام.

“هنا” معلومات عن النعام

النعامة هو نوع من الطيور يتبع جنس النعامة من فصيلة النعامية. والنعامة من الطيور الكبيرة التي لا يمكنها الطيران. موطنه الأصلي أفريقيا و الشرق الأوسط، إلا أنه تعرض خلال العصور لعمليات صيد جائر أتت على الأعداد التي كانت توجد في صحاري الشرق الأوسط، كما يوجد نوع آخر مشابه من النعام يتواجد في جنوب غرب آسيا.

مكان معيشة النعام:

يشتهر النعام بقدرته على العيش في ظروف مناخية ساخنة وجافة. على الرغم من أن موطنه أفريقي، إلا أنه من الممكن العثور عليه في العديد من البلدان حول العالم:

في البداية كانت النعام تسكن في صحارى أفريقيا في الشمال والجنوب، وفي آسيا الصغرى، وفي شبه الجزيرة العربية، وفي جنوب حزام الغابات المطيرة في أفريقيا، وكذلك شرق أفريقيا. لكنهم الآن يفضلون العيش في السواحل والسافانا الإفريقية حيث البيئة المفتوحة. يمكن أيضا العثور على هذا الطائر الكبير حتى في المناطق شبه الصحراوية في أفريقيا.

“هنا” معلومات عن النعام

لا تدفن النعامة رأسها أو رقبتها في الرمال. إن هذا مجرد أسطورة، تحكي واقع السلوك الدفاعي لطائر النعام عندما يستلقي على الأرض عند استشعاره للمتاعب، حيث يقوم بالضغط على عنقه الطويل نحو الأرض حتى يصبح جسمه مختفياً نوعا ما. يمتزج ريش النعام جيداً مع لون التربة أو الرمل، ويظهر كما لو أن الطائر قد دفن رأسه فيه.

تغذية النعام:

على الرغم من كون النعام طيور نباتية إلّا أنّها تتغذى في بعض الأحيان على الحشرات والفقاريات الصغيرة، ولا يحتاج النعام إلى شرب المياه، حيث يحصلون على المياه الذي يحتاجونه من النباتات التي يتناولونها، وبالرغم من ذلك إلّا أنّهم يشربون الماء في حال كان متوفرًا، ووفقًا للاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة يُعدّ طائر النعام مهددًا بالانقراض، حيث تتناقص أعداد هذه الحيوانات باستمرار، ويُعدّ النعام الصومالي الأكثر تهديدًا بالانقراض؛ حيث تنخفض أعدادهم بشكلٍ سريع مقارنةً بالأنواع الأخرى.

وتبتلع النعامة في كثير من الأحيان الحصى والرمل الذي يساعدها على طحن طعامها داخل معدتها العضلية الغريبة حيث إن النعام ليس لديه أسنان. وهذه القدرة الفريدة في طحن الطعام: تمكن هذا الطائر الضخم من أكل عدة أشياء لا تستطيع الحيوانات الأخرى هضمها.

“هنا” معلومات عن النعام

حجم بيض النعام:

يعتبر حجم بيض النعام أكبر بيض للطيور على الإطلاق. يبلغ حجم بيضة النعامة الواحدة ست بوصات طويلة، وتزن ثلاثة أرطال(1300جرام تقريبا)، أي ما يساوي 24 بيضة دجاج. ويستغرق الأمر ساعتين تقريبًا لغليان بيضة واحدة من بيض النعام.

“هنا” معلومات عن النعام,معلومات عن النعام,كتب عن النعام,ماذا يأكل النعام,رفسة النعامة,النعام العربي,نبذة عن النعام,أسعار النعام,كم عدد بيض النعام,ركوب النعام.

عن الكاتب

Abdallah

كاتب محتوى وأحب كل شيء مفيد ونافع للجميع.