’’هنا’’ مقال عن العنصرية بالعربي والانجليزي || 2021

’’هنا’’ مقال عن العنصرية بالعربي والانجليزي || 2021


’’هنا’’ مقال عن العنصرية بالعربي والانجليزي || 2021

فى كلام نيوز مقال عن العنصرية بالعربي والانجليزي

Racism or racialism

chikaya.tadamon, chikaya.tadamon 2020, تقديم شكاية, شكاية الدعم, شكاية تضامن كوفيد, chikaya.tadamon الطريقة الصحيحة

is a form of race, especially the belief that one race is superior to another. Racism may be expressed individually and consciously, through explicit thoughts, feelings, or acts, or socially and unconsciously, through institutions that promote inequality between races.In the 19th century many legitimized racist beliefs and practices through scientific theories about biological differences among races.

Today,  most scientists have rejected the biological basis of race or the validity of “race” as a scientific concept. Racism, then, becomes discrimination based on alleged race.

Racists themselves

usually do believe that humans are divided into different races.There are two main definitions of racism today. One of them states that racism is dicrimination based on alleged race, the other

– newer – one states  that racism has started to include also discrimination based on religion or culture.

تعريف العنصرية

العنصرية والتمييز العنصري ممارسات تقوم على اضطهاد وتهميش فئات أشخاص ومجموعات لأٍسباب منها العرق أو اللون أو الدين أو الثقافة. … وقد يستهدف السلوك العنصري شخصا أو مؤسسة. ومن أعمدته وضع قوانين تعطي امتيازات لفئات معينة منافع وتحرم الباقين منها.

والعمل المناهض للعنصرية ليس عمل تحسين ذاتي للأشخاص البيض. لا ينتهي عندما يشعر الناس البيض بتحسن بشحتى ما عملوه. ينتهي عندما يبقى السود على قيد الحياة ولديهم تحررهم.

والعنصرية: هي الاعتقاد بأن هناك فروقاً وعناصر موروثة بطبائع الناس و/أو قدراتهم وعزّوها لانتمائهم لجماعة أو لعرق ما – بغض النظر عن كيفية تعريف مفهوم العرق – وبالتالي تبرير معاملة الأفراد المنتمين لهذه الجماعة بشكل مختلف اجتماعياً وقانونياً .كما يستخدم المصطلح للإشارة إلى الممارسات التي يتم من خلالها معاملة مجموعة معينة من البشر بشكل مختلف ويتم تبرير هذا التمييز بالمعاملة باللجوء إلى التعميمات المبنية على الصور النمطية وباللجوء إلى تلفيقات علمية. وهي كل شعور بالتفوق أو سلوك أو ممارسة أو سياسة تقوم على الإقصاء والتهميش والتمييز بين البشر على أساس اللون أو الانتماء القومي أو العرقي.

أولئك الذين ينفون أن يكون هناك مثل هذه الصفات الموروثة (صفات اجتماعية وثقافية غير شخصية) يعتبرون أي فرق في المعاملة بين الناس على أساس وجود فروق من هذا النوع تمييزاً عنصرياً. بعض الذين يقولون بوجود مثل هذه الفروق الموروثة يقولون أيضاً بأن هناك جماعات أو أعراق أدنى منزلة من جماعات أو أعراق أخرى

طريقة عمل امتحان الكتروني كيفية عمل بحث للصف الثالث الاعدادى,منصة درسك للاختبارات

العنصرية في أمريكا مثل الغبار في الهواء. تبدو غير مرئية – حتى تدع الشمس تدخل. ثم تراها في جميع مكان. طالما نستمر في تسليط الضوء على ذلك ، لدينا فرصة لتنظيفه.

عن الكاتب

Abdallah

كاتب محتوى وأحب كل شيء مفيد ونافع للجميع.