“هنا” موضوع تعبير عن الوطن || كامل 2020

“هنا” موضوع تعبير عن الوطن || كامل 2020


زوارنا الكرام ننشر لكم حصريا على كلام نيوز

“هنا” موضوع تعبير عن الوطن || كامل 2020

ننشر لكم موضوع تعبير عن الوطن,موضوع تعبير عن الوطن بالعناصر,موضوع تعبير عن الوطن للصف السادس,موضوع تعبير عن الوطن للصف الخامس الابتدائي الترم الأول,موضوع تعبير عن حب الوطن قصير,تعبير عن الوطن واهميته,مقدمة عن حب الوطن,موضوع تعبير عن فضل الوطن,مقدمة وخاتمة تعبير عن الوطن علي موقع كلام نيوز.

الوطن هو قطعة من القلب ومهجة الروح وراحة الجسد، حبّه فطرة في كل فرد منا، فعلى أرضه ترعرعنا، ومن مائه شربنا، وفي سمائه حلّقت أحلام طفولتنا، رعانا في صغرنا فنذرنا له النفوس في كبرنا.

موضوع تعبير عن الوطن

“هنا” موضوع تعبير عن الوطن || كامل 2020
  • موضوع تعبير عن الوطن بالعناصر
  • موضوع تعبير عن الوطن للصف السادس
  • موضوع تعبير عن الوطن للصف الخامس الابتدائي الترم الأول
  • موضوع تعبير عن حب الوطن قصير
  • تعبير عن الوطن واهميته
  • مقدمة عن حب الوطن
  • موضوع تعبير عن فضل الوطن
  • مقدمة وخاتمة تعبير عن الوطن

موضوع تعبير عن الوطن بالعناصر

“هنا” موضوع تعبير عن الوطن || كامل 2020

الوطن هو المكان الذي ولدت فيه، وعشت في كنفه، وكبرت وترعرعت على أرضه وتحت سمائه، وأكلت من خيراته وشربت من مياهه، وتنفّست هواءه، واحتميت في أحضانه، فالوطن هو الأمّ التي ترعانا ونرعاها. والوطن هو الأسرة التي ننعم بدفئها، فلا معنى للأسرة دون الوطن. والوطن هو الأمن، والسّكينة، والحريّة، وهو الانتماء، والوفاء، والتّضحية، والفداء. والوطن هو أقرب الأماكن إلى قلبي ففيه أهلي، وأصدقائي. وحبّي لوطني يدفعني إلى الجدّ والاجتهاد، والحرص على طلب العلم، والسّعي لأجله، لكي أصبح يوماً ما شابّاً نافعاً، أخدم وطني، وأنفعه، وأردّ إليه بعض أفضاله عليّ،

وقد قال الشّاعر في حبّ الوطن: وطني لو شغلت بالخلد عنه نازعتني إليه في الخلد نفسي. إنّ الوطن هو أغلى شيء في حياتنا، لذا يجب علينا أن نحميه وندافع عنه ضدّ الأخطار والأعداء، ونكون دائماً على أتمّ استعداد للتضحية من أجله، وأن نفديه بأرواحنا ودمائنا في أي وقت، وقد قال الشّاعر: بدم الأحرار سأرويه وبماضي العزم سأبنيه وأشيّده وطناً نضراً وأقدّمه لابني حرّاً فيصون حماه ويفديه بعزيمة ليث هجّام. ومن واجب الدّولة الاهتمام بالشّباب، والاهتمام بتعليمهم، وبصحّتهم، فالشّباب الأصحّاء، الأقوياء، الواعدون، هم من يبنون الوطن.

وقد قال الشّاعر عنهم: يا شباب العالم في الوادي الأمين أشرق الصّبح فهزّوا النّائمين. كما يجب على كلّ أب وأم أن يغرسا حبّ الوطن في أبنائهم منذ الصّغر، وأن يحثّوهم على التّعلم، ويحرصوا على أن يكون أبناؤهم أقوياء وأصحّاء، كي ينفعوا وطنهم، فهم أمل الوطن. تعبير عن الانتماء للوطن حبّ الوطن، والالتصاق به، والإحساس بالانتماء إليه، هو شعور فطريّ غريزيّ، يعمّ الكائنات الحيّة، ويستوي فيه الإنسان والحيوان

موضوع تعبير عن الوطن للصف السادس

مما رددته الأجيال قولهم: (حب الوطن من الإيمان)، وهو قول يقترب من الواقع في كثير من معانيه؛ لأن حب الوطن نوع من الإيمان بأهميته، وما يشكله من مرجعية ثقافية وتراثية وإنسانية ووجودية لا يمكن نسيانها أو تجاهلها، كما أنه مبدأ لا يمكنه قبول التنكر للوطن أو الإساءة إليه، كل ذلك يحقق الانتماء للوطن، بما يعنيه هذا الانتماء من فداء وتضحية وإخلاص وتفانٍ في الذود عن حياضه، وقد ترجم كل هذه المعاني قول القائل: (وطن لا تحبه.. لا تستحق العيش فيه).

وفي هذه الجملة اختصار لكل ما يمكن أن يقال عن حب الوطن والانتماء إليه والإيمان بوجوب الدفاع عن منجزاته. وحب الوطن لا يحتاج التعبير عنه إلى أي ظرف طارئ مهما كان تأثير هذا الظرف الطارئ على الفرد أو الجماعة، لأنه حب يجري في شرايين كل مواطن، وحياة يمارسها كل مواطن، وتفكير يشغل ذهن كل مواطن، بدرجات متفاوتة تتأثر بمستوى الشعور حيال الوطن، وهو شعور يتنامى بقدر ما يقدمه الوطن لمواطنيه، مع أنهم ليسوا ملزمين بتبرير هذا الحب لأحد، فهو حب غير قابل للمساومة أو الابتزاز، لأن الوطن مهما قسى على أبنائه يظل في نفوسهم أبيًا وشامخًا وعزيزًا، ومن هذه القيم يكتسبون مكانتهم بين الأمم، وعزتهم بين الشعوب، ويحققون انتماءهم لمبادئ الخير والمحبة والجمال، التي يمثلها الوطن، ومكاسب الأمن والاستقرار والسلام التي يقدمها الوطن لأبنائه.

موضوع تعبير عن الوطن للصف الخامس الابتدائي الترم الأول

“هنا” موضوع تعبير عن الوطن || كامل 2020

الوطن لا يعيش بداخل الإنسان فقط بل الإنسان ينتمي للوطن ككل لا يستطيع أن يكون الإنسان بدون الوطن، فالإنسان جزء لا يتجزأ من الوطن، حيث أن الوطن هو الأساس للإنسان فهو جزء لا يتجزأ من الإنسان، حيث أن الوطن يمثل كل جوانب حياة الإنسان، خاصة أن الإنسان ينتمي إلى وطنه ويعيش فيه، ويحيا ويتكيف مع وطنه، وخاصة أن الوطن يعيش بداخل الإنسان بكل ما يحمل من معالم، والإنسان يبذل روحه من أجل الدفاع عن الوطن، ويقدم كل ما يملك دفاعا عن وطنه، لأن الوطن ليس الأرض فقط بل هو كيان يعيش بداخل الإنسان.

موضوع تعبير عن حب الوطن قصير

والإنسان الذي يحب وطنه فعلا فهو يقدم نفسه فداء للوطن ويقدم روحه ودمه قربانا من أجل الوطن، فالوطن هو روح الإنسان والهواء الذي يتنفسه ، وخاصة أن الإنسان يبذل روحه وكل ما يملك من اجل الوطن، فكلمة الوطن تحمل بداخلها العديد من المعاني المختلفة، حيث أن الوطن هو المكان الذي يترعرع فيه الشخص، وهو المكان الذي ينشأ وينمو فيه، والإنسان يأكل من ثمار وطنه، حيث أن حب الوطن أمر فطري، حيث أن حب الوطن يظل عالق بالإنسان مهما ابتعد الإنسان عنه، فإذا سافر الإنسان وترك وطنه يظل في لهفة وشوق للعودة إلى أرض الوطن.

تعبير عن الوطن واهميته

“هنا” موضوع تعبير عن الوطن || كامل 2020

يعد من حقوق الوطن على الإنسان أن يقدم الإنسان للوطن كل ما يملك من جهد لكي يعلو ويرتفع شأن الوطن، وأن يبذل الإنسان جهده من اجل الوطن، ويحافظ الإنسان على الوطن فيعمل على الحفاظ على تراث الوطن من آثار ومتاحف، كما يعمل على الحفاظ على ارض الوطن، ويحميها ويبذل كل ما يملك من جهد من أجل الحفاظ على الوطن وحمايته، ويجب أن يحرص الإنسان على أن يحرص الإنسان على حماية ممتلكات الوطن العامة، ويعمل على الدفاع عن ارض الوطن ضد أي عدو والحفاظ على تراث الوطن،

حيث أن إذا أحب الإنسان وطنه فهو يحرص على أن يكون الوطن جنة مفعمة على الأرض ويحرص على أن يعلو شأن الوطن ويصل على أعلى المنازل، حيث أن الإنسان يألف العيش في الوطن، حيث أن حب الوطن شئ فطري مزروع في الإنسان من يوم مولده، حيث أن الإنسان يألف العيش في وطنه، حيث أن حب الوطن فطري يحب الإنسان الوطن وأرض الوطن ويحرص على أن يعلو شأن الوطن من أجل الدفاع عن الوطن، والعمل على نشأة الوطن ونموه، وذلك هو اسمي تعبير عن حب الإنسان لوطنه هو أن يعمل الإنسان على رفع شأن الوطن عن طريق تطويره والعمل على إزدهاره.

مقدمة عن حب الوطن

“هنا” موضوع تعبير عن الوطن || كامل 2020

من الممكن أن يعتقد البعض، أنه يريد أن يبعد عن وطنه وأن وطنه لا يقدم له شيء بالرغم من أن هذا غير صحيح، لأن الإنسان عندما يمتلك الشيء لا يشعر به، مثل الذي يفقده، يشعر بذلك من ترك وطنه من أجل الحصول على العمل، ولكي يسد احتياجات أبنائه هو وحده الذي يقدر جيداً معنى الوطن حين يشعر بالغربة، حين يظل وحده لا يجد من يقف بجانبه في مرضه. ويجد من يقوم بوده أو يزوره، أو عند حدوث أي مشاكل معه يعلم أنه لن يسانده أحد لأنه في غير وطنه بدون أهله، لن يتغرب إلا من أجل تحقيق الذات فقط، لكن في الواقع هو يريد أن يبقى بوطنه، فنجد أغلب الأشخاص الذين تغربوا عن أوطانهم عند عودتهم أوطانهم، لن يحبذون الغربة ثانية.

موضوع تعبير عن فضل الوطن

يعتبر الوطن هو الملجأ لكل فرد يعيش على أرضه حيث أنه يحوي الإنسان ويوفر له كل ما يحتاج إليه من متطلبات، فالوطن يعتبر الأسرة بالنسبة للفرد فهو يمده بالخيرات الوفيرة التي يحتاج إليها، كما أن الفرد يولد وحب الوطن في قلبه وذلك لأن حب الوطن أمراً غريزياً ينبت في قلب الإنسان منذ لحظة ولادته، ولا يقهر الإنسان لكي يحب وطنه بل أنه يناوبه هذا الشعور دون أي ضغوطات خارجية، فالوطن ليس مجرد كلمة تتكرر على ألسنتنا ولكنه يتضمن معاني كثيرة وسامية تعلو بالإنسان وتجعله غير قادر عن التعبير عنها بالكلام، فالوطن هو العائلة والحياة والذكريات والحب الذي يترعرع في قلوبنا دون أن نوجهه.

مقدمة وخاتمة تعبير عن الوطن

“هنا” موضوع تعبير عن الوطن || كامل 2020

المقدمة
بسم الله الرحمن الرحيم و به نستعين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم نبي الهدى المصطفى الأمينوعلى آله وصحبه أجمعين وبعد يسعدني أن أكتب في هذا الموضوع الذي يتناول كثيرا منقضايا الحياة الهامة والذي يتحدث عن اداب الزيارة وفى بداية موضوعي أقول
الخاتمة
وفى نهاية موضوع أرجو أن أكون أحسنت في اختيار تعبيراتي وانتقاء الفاظى وأرجو أن أكون تناولت هذا الموضوع الهام من جميع جوانبه ووضحت جميععناصره فإن أحسنت فمن الله وان أسأت فمن نفسي ومن الشيطان وكما قال الله تعالى لايكلف الله نفسا إلا وسعها صدق الله العظيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.