“هنا” ناجز استعلام عن معاملة 2020

“هنا” ناجز استعلام عن معاملة 2020


زوارنا الكرام ننشر لكم حصريا على كلام نيوز

“هنا” ناجز استعلام عن معاملة 2020

نقدم لكم ناجز استعلام عن معاملة, ناجز استعلام عن معاملة 2020, ناجز استعلام عن معاملة بوزارة العدل, خطوات استعلام ناجز على كلام نيوز

خطوات استعلام ناجز

  • اضغط على رابط الاستعلام، والذي سينقلك مباشرةً إلى خدمة الاستعلام عن المعاملات.
  • املأ البيانات المطلوبة.أدخل رقم المعاملة في الصندوق المخصص لها، وكذلك تاريخ المعاملة، بالإضافة إلى الرمز الموجود في الصورة والغرض منه ليس إلا للتأكد من أنه ليس بحاسوبٍ يخترق البيانات، حماية من القرصنة.
  • اضغط بحث وستظهر لك بيانات المعاملة.

استعلام وزارة العدل

الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة العدل بالمملكة العربية السعودية يسهل على المواطن العديد من الخدمات، فبدلًا من تكبد عناء الخروج من المنزل والذهاب إلى مبنى الوزارة للتحقق والاستعلام عن أي شيءٍ، فتلك الخدمات يقدمها بالفعل الموقع الإلكتروني، والذي يمكن الدخول إليه من خلال هذا الرابط.
يشمل موقع وزارة العدل السعودية العديد من التبويبات ومن ضمنها؛ تبويب خاص بخدمات المواطن، والتي تتضمن:

  1. خدمات المحاكم: وتتضمن خدمات مثل؛ منصة تراضي، خدمة التقاضي الإلكتروني، التحقق من صحة وثائق الصلح وبالإضافة إلى صحيفة الدعوى الإلكترونية.
  2. كتابات العدل: وتلك تشمل خدمة رفع الوثائق، تحقق من وكالة، التحقق من إقرار وأيضًا إصدار وكالة إلكترونيًّا.
  3. خدمات أخرى: ومن أمثلتها؛ الاستعلام عن معاملة -وهي التي سنتناول شرحها فيما يأتي-، الاستعلام عن مأذوني الأنكحة والاستعلام عن المحامين الممارسين.

استعلام عن معاملة وزارة العدل برقم المعاملة

تتيح البوابة الإلكترونية للمراجعين معرفة حالة المعاملات التي تقدموا بها للوزارة أيًّا كانت. فقط من خلال رقم المعاملة وتاريخها تتمكن من إظهار كل بيانات المعاملة كحالة المعاملة، بالإضافة إلى تتبع حركة المعاملة من وإلى الجهات المختصة، وكل هذا لا يستغرق أكثر من دقيقتين.