“هيئة التأمينات” طلب الاستعلام عن العلاوات الخمسة بالرقم القومي || 2020

“هيئة التأمينات” طلب الاستعلام عن العلاوات الخمسة بالرقم القومي || 2020


“هيئة التأمينات” طلب الاستعلام عن العلاوات الخمسة بالرقم القومي || 2020

استعلام الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي استعلام عن مدة الاشتراك 2019,استعلام عن اشتراك التأمينات الاجتماعية,هيئة المعاشات والتأمينات الاجتماعية المصرية,استعلام عن معاش التأمينات,التأمينات الاجتماعية مصر أون لاين,موقع التأمينات الاجتماعية مصر القطاع الخاص,التأمينات والمعاشات مصر,الاستعلام عن الرقم التأميني برقم البطاقة. على كلام نيوز

“هيئة التأمينات” طلب الاستعلام عن العلاوات الخمسة بالرقم القومي || 2020

“هيئة التأمينات” طلب الاستعلام عن العلاوات الخمسة بالرقم القومي || 2020

الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي استعلام عن مدة الاشتراك 2019,استعلام عن اشتراك التأمينات الاجتماعية,هيئة المعاشات والتأمينات الاجتماعية المصرية,استعلام عن معاش التأمينات,التأمينات الاجتماعية مصر أون لاين,موقع التأمينات الاجتماعية مصر القطاع الخاص,التأمينات والمعاشات مصر,الاستعلام عن الرقم التأميني برقم البطاقة

حيث اتاحت وزارة التضامن الاجتماعي اليوم الأربعاء الاستعلام الإلكتروني عن مستحقي العلاوات الخمس عبر موقع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية على الإنترنت.

من خلال إدخال الرقم القومي للمستحق.

ومع زيادة الضغط على الموقع تعرض للعطل ولم يتمكن عدد من المستخدمين من الدخول عليه لمعرفة استحقاقهم من عدمه للعلاوات الخمس.

والمستحق للعلاوات الخمس هو كل من خرج على المعاش من 1 يوليو 2006 وحتى 1 يوليو 2015، ويبلغ عدد المستحقين 2.4 مليون مستحق.

وتبدأ وزارة التضامن الاجتماعي إضافة العلاوات الخمس مع معاش شهر يوليو المقبل، وتم تقسيم الأثر الرجعي وهو 5 سنوات لضم العلاوات على 4 دفعات بالتساوي.

وستصرف أول دفعة من الأثر الرجعي مع معاش شهر يوليو المقبل، على أن تصرف الدفعة الثانية مع معاش شهر أكتوبر المقبل، والدفعة الثالثة مع معاش شهر يناير 2021، والدفعة الأخيرة مع معاش شهر أبريل 2021.

تبدأ الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية بوزارة التضامن الاجتماعى، اليوم الأربعاء، تفعيل موقعها لتمكن أصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات الخمسة المجمدة وهما أصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات للخمسة اعتبارا من 1 يوليو 2006 حتى 1 يوليو 2015 حتى 2019 لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية الاستعلام عن قيمة العلاوات لكل مستحق ونسبة الزيادة لهم من خلال موقع الهيئة.

وأكدت هيئة التأمينات أنه بمجرد دخول صاحب المعاش على موقع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية وكتابة الرقم التامينى كتابة الرقم القومى مع كتابة اسم الام سيعرف قيمة الزيادة المقررة له من العلاوات الخمسة ومواعيد الصرف .

وسيستفيد من العلاوات الخمسة أصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات للخمسة اعتبارا من 1 يوليو 2006 حتى 1 يوليو 2015 حتى 2019 لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية ويبلغ عدد المستفيدين من زيادة هذه العلاوات 2.4 مليون مواطن، منهم  1.9 مليون من القطاع الحكومى وحوالى 524 ألف من العام والخاص، وستصرف بأثر رجعى وأن تكلفة العلاوات سنوياً ستصل إلى 7 مليارات جنيه ليكون إجمالى تكلفة صرف العلاوات 35 مليار جنيه وان عدد المستفيدين من العلاوات الخمسة لاصحاب المعاشات يبلغ 2.4 مليون مواطن

كانت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، كشفت أنه سيتم صرف العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات اعتبارًا من 1 يوليو المقبل، دون تأخير مع اتخاذ إجراءات حساب المتجمدات، معربة عن تقديرها لأصحاب المعاشات مؤكدة أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يهتم بالموضوعات الخاصة بالحماية الاجتماعية وأصحاب المعاشات، مشيرة إلى العلاوات الخمسة كانت بناء على توجيهات الرئيس السيسى لتحسين أحوال أصحاب المعاشات خاصة فى ظل أزمة كورونا وأن القانون الذى صدر فى 2019.

‎وأضافت الوزيرة إنه سوف يتم إضافة قيمة الزيادة الخاصة بضم العلاوات الخمس على المعاش أولا، ثم تحسب قيمة العلاوة الدورية بنسبة 14%، لتصرف بداية يوليو المقبل‏، بحد أقصى 980 جنيها وأن الأثر الرجعى الخاص بضم العلاوات، الذى سيصرف بأثر رجعى 5 سنوات، سيقسم على 4 دفعات بالتساوى وستصرف أول دفعة مع معاش شهر يوليو المقبل، على أن تصرف الدفعة الثانية مع معاش شهر أكتوبر المقبل والدفعة الثالثة مع معاش شهر يناير 2021 والدفعة الأخيرة مع معاش شهر أبريل 2021.

عن الكاتب

Abdallah

كاتب محتوى وأحب كل شيء مفيد ونافع للجميع.