ادعية شهر رمضان اليومية مكتوبة 2021

ادعية شهر رمضان اليومية مكتوبة 2021


ادعية شهر رمضان اليومية مكتوبة 2021

ادعية شهر رمضان اليومية مكتوبة

اللهم إني أسألك فيه ما يرضيك، وأعوذ بك مما يؤذيك، وأسألك التوفيق فيه لأن أطيعك ولا أعصيك، يا جواد السائلين. اللهم اجعلني فيه محبا لأوليائك، ومعاديا لأعدائك، مستنا بسنة خاتم أنبيائك، يا عاصم قلوب النبيين. اللهم اجعل سعيي فيه مشكورا، وذنبي فيه مغفورا، وعملي فيه مقبولا، وعيبي فيه مستورا، يا أسمع السامعين

  • اللـهم اهـدِنا فيمن هـديت، واللهم يا رب عافـنا فيمـن عافـيت، وتولنا يا الله فيمن توليت، وبارك لنا يا ربنا فيما أعطيت، وقـنا، واصرف عنا برحمتك شـر ما قضيت، فإنك تقضي بالحق ولا يـُقضى عليك يا الله، فإنه لا يذل من واليت، ولا يعـز من عاديت يا الله تباركت ربنا اللهم وتعـاليت، اللهم لك الحمد على ما قـضيت يا الله، ولك يا ربنا الشكر على ما أعـطيت، اللهم إنا نستغـفـرك يا ربنا من جميع الذنوب والخطـايا ونتوب إليك.
خطبة الجمعة قصيرة
دعاء, مسجد, مصحف, ادعية
  • اللهم يا رب السموات، والأرض أقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معـصيتك، ومن طاعـتك ما تبلغـنا به جنتـك يا الله، واللهم اقسم لنا من اليقـين ما تُهوّن به عـلينا  مصائب الدنيا يا الله.
  • اللهُـم إنا نسألك عـيشةً نقـيةً.. وميتةً سويةً.. ومـَرَداً غـير مخـزٍ ولا فـاضِـح. اللـهم إنا عـبيدُك.. بنو عبيدك.. بنو إمائك.. نواصِـينا بيدك.. ماضٍ فـينا حُكمك.. عـدلٌ فينا قضاؤك.
  • نسألك بكلِ اسم هـو لك.. سمّيتَ به نفـسَـك.. أو أنزلتـَهُ في كتابك.. أو عـلّمته أحـداً من خلقـِك.. أو استأثرت به في عـِلم الغـيبِ عندك.. أن تجعـل القرآن ربيعَ قلوبنا.. ونورَ صدورنا.. وجَلاء حُـزننا.. وذهاب هـمِنا وغـمِنا.
  • اللهم متـعـنا بأسماعـنا، وأبصارنا وقـواتـنا ما أبقـيتنا على الأرض يا الله، واجعـله الوارث منـا يا الله، واجعـل ثأرنا على من ظلمنا، واللهم انصرنا على من عادانا يا الله، واللهم لا تجعـل مصيبـتـنا في ديـننا، ولا تجعـل الدنيا أكبر هـمنا، ولا مبلغ علمنا، ولا إلى النار مصيرنا يا الله، واجعـل اللهم الجنة دارنا، ولا تسلط عـلينا بذنوبـنا من لا يخافــك، ولا يرحمـنا يا الله.

اللـهم أصلح لنا ديـننا الذي هـو عـصمة أمرنا يا الله، وأصلح لنا دنيانا التي فـيها معـاشنا يا الله، وأصلح لنا آخرتـنا التي فيها معـادنـا يا الله، واجعـل اللهم الحياة الدنيا زيادةً لنا في كل خير، واجعـل اللهم الموت راحةً لنا من كل شر يا الله. “الـلهم نسألـك يا الله فعـل الخيرات، وترك المنكرات، وحب المساكين يا الله، ونسألك يا ربنا أن تغـفـر لنا وترحمنا وتتوب علينا برحمتك يا أرحم الراحمين، وإذا أردت بقـوم فـتنة فلا تجعنا منهم وتوفنا إلى رحمتك يا الله غـير مفـتونين، واللهم إنا نسألك حبك، وحب من يحـبـك، وحب كل  الأعمال التي تقـربنا إلى حـبـك يا رحمن يا رحيم، يا رب العــالمـين”. “اللهم اغـفـر لموتانا،وموتى المسلمين، الذين شهـدوا لك بالوحدانية يا الله، وشهدوا لنبيك بالرسالة، وقد ماتوا على ذلك؛ فاللهم اغـفر لأرواحهم، وارحمهم، وعافهم، وأعـفـو عنهم يا الله، وأكرم منـزلتهم، ووسع لهم في مـدخلهم يا الله، واللهم اغـسلهم بالماء والثـلج والبرد، واللهم نقـهم من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وارحمنا اللهم برحمتك إذا صرنا إلى ما صاروا إليه يا الله تحت الأرض، والتراب وحـدنا بلا حول منا ولا قوة يا الله.

اللـهم أصلح لنا ديـننا الذي هـو عـصمة أمرنا يا الله، وأصلح لنا دنيانا التي فـيها معـاشنا يا الله، وأصلح لنا آخرتـنا التي فيها معـادنـا يا الله، واجعـل اللهم الحياة الدنيا زيادةً لنا في كل خير، واجعـل اللهم الموت راحةً لنا من كل شر يا الله. “الـلهم نسألـك يا الله فعـل الخيرات، وترك المنكرات، وحب المساكين يا الله، ونسألك يا ربنا أن تغـفـر لنا وترحمنا وتتوب علينا برحمتك يا أرحم الراحمين، وإذا أردت بقـوم فـتنة فلا تجعنا منهم وتوفنا إلى رحمتك يا الله غـير مفـتونين، واللهم إنا نسألك حبك، وحب من يحـبـك، وحب كل  الأعمال التي تقـربنا إلى حـبـك يا رحمن يا رحيم، يا رب العــالمـين”. “اللهم اغـفـر لموتانا،وموتى المسلمين، الذين شهـدوا لك بالوحدانية يا الله، وشهدوا لنبيك بالرسالة، وقد ماتوا على ذلك؛ فاللهم اغـفر لأرواحهم، وارحمهم، وعافهم، وأعـفـو عنهم يا الله، وأكرم منـزلتهم، ووسع لهم في مـدخلهم يا الله، واللهم اغـسلهم بالماء والثـلج والبرد، واللهم نقـهم من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وارحمنا اللهم برحمتك إذا صرنا إلى ما صاروا إليه يا الله تحت الأرض، والتراب وحـدنا بلا حول منا ولا قوة يا الله”.

  • اللهم يا رب السنوات، والأرض أقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معـصيتك، ومن طاعـتك ما تبلغـنا به جنتـك يا الله، واللهم اقسم لنا من اليقـين ما تُهوّن به عـلينا مصائب الدنيا يا الله.
  • واللهم متـعـنا بأسماعـنا، وأبصارنا وقـواتـنا ما أبقـيتنا على الأرض يا الله، واجعـله الوارث منـا يا الله، واجعـل ثأرنا على من ظلمنا، واللهم انصرنا على من عادانا يا الله، واللهم لا تجعـل مصيبـتـنا في ديـننا، ولا تجعـل الدنيا أكبر هـمنا، ولا مبلغ علمنا، ولا إلى النار مصيرنا يا الله، واجعـل اللهم الجنة دارنا، ولا تسلط عـلينا بذنوبـنا من لا يخافــك، ولا يرحمـنا يا الله