اهم ما تشتهر به النوبة

اهم ما تشتهر به النوبة


اهم ما تشتهر به النوبة

ننشر لكم اهم ما تشتهر به النوبة,النوبة الآن,احتفالات النوبة,تهجير النوبة,النوبة القديمة,النوبة الفاديجا,استقلال النوبة,النوبة والاسلام,المعابد النوبية علي موقع كلام نيوز.www.klamnews.com

اهم ما تشتهر به النوبة.

  • جزيرة النباتات: نشأت من تراكم طمي النیل في وسط المیاه حيث تكونت جزيرة خضراء ممتلئه بالعديد من النباتات الاستوائیه والشجیرات والاشجار والنخیل مما جعلھا مركزا متمیزا للابحاث في مصر، وتعد الحديقه النباتیه الموجوده بالنوبه من اقدم الحدائق الموجوده حول العالم وبھا مجموعه كبیره من النباتات النادره في العالم.
اهم ما تشتهر به النوبة.
اهم ما تشتهر به النوبة.
  • قرية غرب سھیل: تعتبر مركزا لتجمع سكان النوبه نظرا لطبیعتھا الخلابه واحتفاظھا بالطابع النوبي الاصیل ويعود تاريخ انشائھا الي مائة عام ،ويوجد بھا خزان اسوان القديم ويحب اھلھا تربیة التماسیح مما يجعلھا مكان تنجذب الیه السیاح.
  • جزيرة فیله اجیلیكا: تعتبر مزار سیاحي طوال ايام السنه نظرا لعروض الصوت والضوء التي تقام بھا بجمیع لغات العالم وتحتوي ايضا علي مجموعه من الاثار المصريه كمعبد فیله والتي غمرت میاه نھر النیل اثاره لذا فھي تعد اھم جزر النوبه وقامت الدوله بجھود عظیمه في تجمیع تلك الاثار ونقلھا علي بعد نصف كیلو من الجزيره لترمیمھا.
اهم ما تشتهر به النوبة
اهم ما تشتهر به النوبة
  • جزيرة ھیسا: اطلق علیھا ھذا الاسم نسبتا للملك الفرعوني ”ھیس“وتعتبر من اقدم الجزر المتواجده بالنوبه ويستمتع اھلھا بالحیاة البدائیه،ويقیمون مجموعه من حفلات الرقص الفلكوريه التي تجذب افواجا من السیاح فضلا عن انواع الاكل المتمیزه والتي تشتھر بھا.
  • متحف النوبه: تم انشائه من قبل منظمة الیونسكو بمصر وذلك لاستعراض تاريخ وحضارة النوبه منذ عصور قديمه بالاضافه الي مجموعه من العادات والتقالید التي امتازت بھا النوبه.
اهم ما تشتهر به النوبة
اهم ما تشتهر به النوبة
  • معبد ابو سمبل: يقع في ھذه المنطقه معبد رمسیس الثاني والذي يثیر اعجاب الكثیر من السیاح ،كما يوجد بھا دار عبادة ايزيس والذي تم انقاذه من جزيره فیله أثناء بناء سد اسوان والتي تم انقاذه من قبل منظمة الیونسكو.