تحضير نص الطاقة الذرية 2022

تحضير نص الطاقة الذرية 2022


تحضير نص الطاقة الذرية 2022

تحضير نص الطاقة الذرية

الطاقة الذريةوتستند المبادئ الرئيسية لتوليد الطاقة النووية إلى القوة التي تجمع بين أجزاء أي ذرة مع بعضها البعض. … وعندما تصبح الذرّة أكثر استقراراً وتُطلق الجزيئات فهي تُطلق أيضاً كميات ضخمة من الطاقة التي يمكن استخدامها لتوليد ما يكفي من الحرارة، في إطار نظام مُغلَق، من أجل إدارة توربين.


تحضير نص الطاقة الذرية

الفكرة العامة للنص

الحفاظ على الطاقة هو ضرورة للحياة وليس اختيارًا

حاجة الإنسان للطاقة وضرورة تطوير وسائل الحصول عليهاالأفكار الرئيسية للنص

يشرح المؤلف شغف الإنسان منذ القدم بالطاقة وضرورة استخدامها

تعمل الطبيعة التي تحيط بالإنسان باستمرار على إنتاج الطاقة

اهتمام الإنسان القديم بالطاقة وعمق استخدامه

الدول الأكثر تقدمًا هي الأكثر ترشيدًا للكهرباء.

عن الطاقة

الطاقة هي أحد أشكال الوجود ، حيث يتكون الكون من أجسام وطاقة ، بما أن نظرية النسبية لأينشتاين نعرف تكافؤ المادة والطاقة ، يمكن تحويل الطاقة إلى مادة ويمكن تحويل المادة إلى طاقة مثل اختراع قنبلة ذرية.

يمكن أن تتخذ الطاقة أيضًا أشكالًا مختلفة مثل الطاقة الحرارية والكيميائية والكهربائية والإشعاعية والنووية والكهرومغناطيسية والحركية. يمكن تصنيف هذه الأنواع من الطاقة على أنها طاقة حركية أو طاقة كامنة ، حيث يمكن أن يكون بعضها مزيجًا من الطاقة الكامنة والحركية معًا.

يمكن تحويل جميع أنواع الطاقة من شكل إلى آخر من خلال أدوات بسيطة أو ربما يمكن استخدام بعض التقنيات المعقدة ، على سبيل المثال من الطاقة الكيميائية إلى الطاقة الكهربائية من خلال البطاريات أو المراكم ، أو تحويل الطاقة الحرارية إلى طاقة ميكانيكية وهذا موجود في محرك الاحتراق الداخلي ، أو مثل تحويل الطاقة الشمسية إلى طاقة كهربائية.

اقرأ ايضا: