تعبير عن الريف والمدينة مقدمة وموضوع وخاتمة

تعبير عن الريف والمدينة مقدمة وموضوع وخاتمة


تعبير عن الريف والمدينة مقدمة وموضوع وخاتمة

تعبير عن الريف والمدينة مقدمة وموضوع وخاتمة

عكس حياة القرية نمط الحياة الريفية وتظهر حياة المدينة أسلوب الحياة الحضري. الحياة في كل من المناطق الريفية والحضرية لها نقاطها الإضافية ومشاكلها. أحدهما مختلف تمامًا عن الآخر. تقليديا ، الهند بلد ريفي في الغالب كما قال المهاتما غاندي ، “الهند الحقيقية تعيش في القرى”. على الرغم من أن الهند هي أساسًا أرض قرى ، إلا أن هناك العديد من المدن في البلاد أيضًا. تختلف الحياة في هذه المدن الكبيرة تمامًا عن الحياة في القرية. دعونا نفكر بإيجاز في الحياة في مدينة كبيرة ونشير إلى بعض مزاياها وعيوبها المهمة.

مرفق التعليم

في المدن الكبرى ، توجد ترتيبات جيدة للتعليم. الكليات الكبيرة حتى الجامعات متوفرة. يوجد أيضًا عدد كبير جدًا من المدارس الحكومية والخاصة في المدينة الكبيرة. لا توجد هذه الترتيبات في البلدات والقرى الصغيرة.

منشأة طبية

توفر المدن أيضًا مرافق طبية كافية. في كل مدينة تقريبًا ، توجد مستشفيات جيدة يحصل فيها الفقراء على الأدوية والعلاج مجانًا. كما يوجد العديد من الأطباء المؤهلين لخدمة المرضى والمتألمين. والواقع أن الافتقار إلى مثل هذا الترتيب الطبي هو العيب الرئيسي للقرى.

التسلية والترفيه

كما توفر المدن العديد من الفرص للترفيه والاستجمام. يوجد في كل مدينة عدد من دور السينما والمجمعات حيث يمكننا الاستمتاع بها مع العائلة. كما يتوفر عدد من المطاعم والفنادق لتقديم طعام أفضل ومتنوع. هناك أيضًا العديد من المتنزهات والحدائق حيث يمكننا الاستمتاع بأفضل جمال طبيعي. تفتقر القرى دائمًا إلى مثل هذه المرافق.

فرصة العمل

من أهم مزايا المدن توافر فرص عمل ضخمة . إنها مراكز للتجارة والتجارة بالإضافة إلى مكاتب للعديد من الشركات متعددة الجنسيات . يمكن للأشخاص ذوي المؤهلات المختلفة العثور بسهولة على وظائف تناسبهم. في القرى ، العمالة متاحة في الغالب في الزراعة. بسبب الزراعة ، تتوفر الوظائف الموسمية فقط لعدد كبير من السكان في القرى.

ثقافة مختلطة

يوجد في المدن مجموعة متنوعة من الأشخاص من مختلف الثقافات. لكن الهند الحقيقية وعاداتها ظاهرة للغاية في القرى.

بيئة طبيعية

إنها حقيقة أن القرى دائمًا ما تكون طبيعية نظرًا لكونها من صنع الذات بطبيعتها. من ناحية أخرى ، فإن معظم المدن من صنع الإنسان. ومن ثم فإن البيئة الطبيعية للقرى هي عامل الجذب الرئيسي لها. في القرى فقط لدينا سحر الطيور والزهور أو جمال فجر النهار.

التلوث والغش

الحياة في المدينة غير صحية للغاية بسبب تلوث الهواء وتلوث المياه وتلوث الضوضاء . لا يحصل الناس على الهواء النقي للتنفس أو السماء الصافية للاستمتاع بأشعة الشمس. كما أن الطعام في المدن متسخ وغير صحي ومغشوش. القرى بعيدة جدا عن مثل هذه العيوب.

السكان وقضايا أخرى

الحياة في المدينة مكلفة للغاية. يجب أن يعيش الناس مع الكثير من البهاء والعرض. يكاد يكون من المستحيل حياة بسيطة كما في القرى في المدينة. إلى جانب ذلك ، فإن المدن مزدحمة ومن الصعب جدًا على الناس الحصول على سكن مناسب. الناس في المدينة ليس لديهم الكثير من التعاطف مع الآخرين حتى مع الجيران. إن التعاطف والترابط الوثيق الملحوظين في حياة القرية يفتقران تمامًا إلى المدينة.

استنتاج

وهكذا تقدم الحياة في القرى والمدن صورتين متناقضتين. هناك جوانب إيجابية وكذلك سلبية لكليهما. لذلك ، الأمر متروك للفرد لتحقيق أقصى استفادة منه بغض النظر عن البيئة الريفية أو الحضرية التي يعيش فيها المرء. أنا ، نفسي ، أحب أن أعيش في قرية بالقرب من مدينة حديثة حتى أتمكن من الاستمتاع بالملذات المدينة والقرية.

اقرأ ايضا: