شرعا هل يجوز صلاة العشاء بعد الساعة 12

شرعا هل يجوز صلاة العشاء بعد الساعة 12


شرعا هل يجوز صلاة العشاء بعد الساعة 12

شرعا هل يجوز صلاة العشاء بعد الساعة 12,هل يجوز صلاة العشاء بعد الساعة 12,إلى أي ساعة تجوز صلاة العشاء,هل تقضي صلاة العشاء بعد منتصف الليل,هل يجوز صلاة العشاء بعد الفجر,هل صلاة العشاء بعد الساعة :12 تعتبر قضاء أم واجب,هل يجوز صلاة المغرب بعد منتصف الليل,هل يجوز صلاة العشاء قبل الفجر بقليل,حكم تأخير صلاة العشاء بدون عذر,قضاء صلاة العشاء بعد الفجر علي موقع كلام نيوز.

اولا ما هو وقت صلاة العشاء.

  • عن عبدِ اللهِ بنِ عَمرِو بن العاصِ رَضِيَ اللهُ عَنْهما، أنَّه قال: سُئِلَ رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم عن وقتِ الصلواتِ، فقال: ((وقتُ صلاةِ الفجرِ ما لم يَطلُعْ قرنُ الشمسِ الأوَّلُ، ووقتُ صلاةِ الظهر إذا زالتِ الشمسُ عن بَطنِ السَّماءِ، ما لم يَحضُرِ العصرُ، ووقتُ صلاةِ العصرِ ما لم تَصفَرَّ الشمسُ، ويَسقُط قرنُها الأوَّلُ، ووقتُ صلاةِ المغربِ إذا غابتِ الشمسُ، ما لم يَسقُطِ الشفقُ، ووقتُ صلاةِ العشاءِ إلى نِصفِ اللَّيلِ)).
  • قال الله تعالى: أَقِمِ الصَّلاةَ لِدُلُوكِ الشَّمْسِ إِلَى غَسَقِ اللَّيْلِ وَقُرْآنَ الْفَجْرِ إِنَّ قُرْآنَ الْفَجْرِ كَانَ مَشْهُودًا[الإسراء: 78].
  • قال الدكتور على فخر مدير إدارة الحساب الشرعى وأمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال بث مباشر للدار على “فيس بوك”، إنه يجوز أداء صلاة العشاء بعد الساعة 12 صباحًا، لأن صلاة العشاء ممتدة حتى صلاة الفجر” .
الجولات الدينية السياحية لأجمل مساجد دولة الإمارات العربية المتحدة ...

الراجح والذي عليه أهل المذاهب الأربعة أن وقت صلاة العشاء ينتهي بطلوع الفجر الصادق، لكن لا ينبغي تأخيرها عن الثلث الأول إلا في حق صاحب عذر من مرض ونحوه.