فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة

فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة


فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة

فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة,فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة وليلتها,فضل الصلاة على النبي 1000 مرة يوم الجمعة,وقت الصلاة على النبي يوم الجمعة,الصلاة على النبي يوم الجمعة صيد الفوائد,حديث فضل الصلاة على النبي,فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة الطريفي,فضل الصلاة على النبي في قضاء الحوائج,فضل الصلاة عَلَى النبي يوم الجمعة إسلام ويب علي موقع كلام نيوز.

فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة.

  • من فضائل الصلاة على النبي في يوم الجمعة أن من صلى عليه صلاة صلى الله عليه بها عشرًا، وهذا ما جاء به الحديث، فعَنْ أَنَسٍ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: “أَكْثِرُوا الصَّلَاةَ عَلَيَّ يَوْمَ الْجُمُعَةِ وَلَيْلَةَ الْجُمُعَةِ؛ فَمَنْ صَلَّى عَلَيَّ صَلَاةً صَلَّى الله عَلَيْهِ عَشْرًا”.
  • سبب في شفاعة الرسول -صلى الله عليه وسلم- له يوم القيامة.
  • سببٌ في استجابة الدُعاء، فلا بد للمُسلم أن يأخذ بأسباب الاستجابة، ومن أعظم هذه الأسباب الابتداء بحمد الله، ثم الصلاة على النبي.
  • سببٌ لمغفرة الذنوب، والتخلُص من الهُموم، فقد قال أحد الصحابة -رضي الله عنهم- للنبي -صلى الله عليه وسلم- أنّه سيجعل كُل ذكره بالصلاة والسلام عليه، فبشّره النبي بالمغفرة وإزالة الهم، فقد جمعت الصلاة على النبي بين خيري الدُنيا والآخرة.
  • سببٌ في القُرب من النبي، لقوله عليه الصلاة والسلام: (أولى النَّاسِ بي يومَ القيامةِ أَكثرُهم عليَّ صلاةً).
فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة
فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة

فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة,فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة وليلتها,فضل الصلاة على النبي 1000 مرة يوم الجمعة,وقت الصلاة على النبي يوم الجمعة,الصلاة على النبي يوم الجمعة صيد الفوائد,حديث فضل الصلاة على النبي,فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة الطريفي,فضل الصلاة على النبي في قضاء الحوائج,فضل الصلاة عَلَى النبي يوم الجمعة إسلام ويب