نموذج استقالة من القطاع الخاص مكتوب جاهز 2021

نموذج استقالة من القطاع الخاص مكتوب جاهز 2021


نموذج استقالة من القطاع الخاص مكتوب جاهز 2021

نموذج استقالة من القطاع الخاص

النموذج الأول للاستقالة

التّاريخ …./…./……….20 ميلاديًا

الموضوع، طلب استقالة

السّيد المدير العام ……….. المُحترم.

تحيّة طيّبة وبعد،

يُرجى التَكرُّم بقبول طلب الاستقالة من المؤسسة “مكان العمل”، لمجموعةٍ من الأسباب الشخصيّة والظّروف الخاصّة الأُخرى، ومع الشّكر والاعتزاز على كافّةِ الدّعم المُقدّم خلال فترة العمل، وحُسن المُعاملة الطيبّة من الجميع في المُؤسسة “مكان العمل”

مع الاحترام والتقدير.

اسم المُوظّف…………

توقيع المُوظّف……….

تاريخ تقديم طلب الاستقالة……………….

النموذج الثاني

شركة ……………….

السيد المدير العام………………

بعد التحية والسلام أود أن أقدم لسيادتكم خالص الشكر والتقدير والامتنان بسبب الدعم الذي حصلت عليه طول فترة عملي في المؤسسة والمعاملة الطيبة التي قد حصلت عليها منكم ومن باقي السادة الزملاء الأفاضل داخل مقر الشركة طول فترة العمل، إلا أن هناك بعض الأمور التي قد طرأت مؤخرًا تسببت في ازعاجي وسببت لي بعض المتاعب النفسية، وبخصوص هذا الموضوع لابد أن أعلم سيادتكم أني أتقدم بطلب استقالة خاص بي لترك العمل، وأرجو منكم قبول الاستقالة بداية من اليوم الموافق …/………/…… ، ورجاء منحي شهادة خبرة للفترة التي قد عملت بها معكم في هذه المؤسسة، حتى أتمكن من الحصول على وظيفة في مكان آخر.

وشكرًا جزيلًا لسعة صدركم.

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير.

مقدم الطلب ………..

النموذج الثالث

سيادة المدير المحترم

طلب استقالة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أرجو من سيادتكم أن تتفضلوا بقبول استقالتي من العمل داخل الشركة، وذلك اعتبارًا من اليوم الموافق ../…/……..، ورجاء إنهاء كافة الإجراءات اللازمة لإخلاء الطرف مع اعطائي شهادة خبرة عن الفترة التي عملت معكم فيها.

مع تحياتي

مقدم الطلب لسيادتكم …………

نصائح هامة

قبل كتابة نموذج استقاله من القطاع الخاص

هناك بعض النصائح الهامة التي يجب إتباعها قبل كتابة نموذج استقاله من القطاع الخاص، ومنها:

  • الاهتمام بالبحث عن فرصة عمل جديدة قبل تقديم استقاله من القطاع الخاص.
  • يجب التأكد من سبب الاستقالة من العمل، ولابد أن يكون السبب كافي ومقنع لترك العمل.
  • يجب أن يقوم العامل أو الموظف بتسديد كافة المستحقات المالية المطلوبة منه، مع التأكد من الكفالة المالية التي تمكنه من الاستمرار في حياته بشكل طبيعي.
  • يجب الالتزام بتقديم طلب الاستقاله من القطاع الخاص بطريقة هادئة دون التسبب في أي علاقات سيئة وإزعاج بين العاملين في الشركة، حيث أن الحفاظ على درجة الاحترام تلعب دور هام في العلاقة بين الموظف المستقيل وبين طاقم العمل.

فما هي الإجراءات المتبعة بعد تقديم نموذج استقاله من القطاع الخاص

  • بعد تقديم الموظف نموذج استقاله من القطاع الخاص لجهة العمل يجب الانتظار لمدة أسبوعين لاتخاذ القرار المتعلق بالاستقالة من جهة العمل.
  • في حالة رفض طلب الاستقالة يتم الرجوع للموظف المختص لمعرفة أسباب رفض الاستقالة.
  • في حالة قبول الاستقالة يتم إعلام الموظف بموافقه جهة العمل على استقالته، ويتم استدعائه من قبل المدير لمعرفة أسباب تقديم الاستقال.
  • سوف يتم إجراء مفاوضات مع الموظف المستقيل لكي يسحب طلب استقالته الذي تقدم به لجهة العمل، وذلك من خلال تقديم العديد من الحلول للمشاكل التي تواجهه.

طريقة كتابة نموذج طلب استقالة من القطاع الخاص

من الملاحظ أنه لا يوجد نموذجاً واحداً فقط لكتابة الاستقالة ولكن يوجد بعض التعليمات والإرشادات التي يجب اتباعها والالتزام بها تسهل في عملية كتابة نموذج الاستقالة بشكل جيد جداً، وتتمثل هذه التعليمات في التالي:

  • من المهم أن يكون طلب الاستقالة مكتوب بطريقة مختصرة جداً، أي يجب ألا يحتوي نموذج الاستقالة على عدد كبير من الكلمات مع الحرص في الوقت نفسه على تقديم سبباً واضحاً ومقنعاً جداً لتقديم طلب الاستقالة وترك العمل، وذلك بدون التأثير على العلاقة الطيبة الموجودة بين المدير وباقي الزملاء.
  • يجب عليك أن تتجنب كتابة التبريرات والأسباب غير المناسبة مثل التعبير على عدم الرضا عن طريقة العمل أثناء كتابة نموذج الاستقالة، مع الحرص الشديد على كتابة طلب الاستقالة بطريقة مهذبة وجيد وكتابة الألقاب المناسبة مثل كتابة حضرة المدير أو سيادة المدير.
  • كما يحب عليك عند الانتهاء من نص طلب الاستقالة تقديم كامل الشكر لكل فريق العمل والزملاء مع الحرص الشديد على توضيح وكتابة تاريخ طلب الاستقالة، ويعتبر هذا الأمر في غاية الأهمية حيث من خلاله تستطيع المؤسسة التي يعمل فيها اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن الموظف من كافة حقوقه والمستحقات المالية له أو لإصدار شهادة الخبرة.