“100 مليون صحة” تعلن عن تخصيص خط ساخن لمساعدة أصحاب الميول الانتحارية


زوارنا الكرام ننشر لكم حصريا على كلام نيوز

“100 مليون صحة” تعلن عن تخصيص خط ساخن لمساعدة أصحاب الميول الانتحارية

“100 مليون صحة” تعلن عن تخصيص خط ساخن لمساعدة أصحاب الميول الانتحارية

أعلنت مبادرة 100 مليون صحة عن تخصيص أمانة الصحة النفسية وعلاج الإدمان رقم 0220816831، من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة الرابعة مساءً، لمساعدة الأشخاص الذين لديهم ميول انتحارية، ولفتت المبادرة أن خط الصحة النفسية سوف يساعد من لديه ميول انتحارية، لافتة أن الانتحار يحدث فجأة في لحظات الأزمة نتيجة انهيار القدرة على التعامل مع ضغوط الحياة، والآلام والأمراض المزمن.

وأضافت أمانة الصحة النفسية أن الانتحار يرتبط بالعنف الأسري وسوء المعاملة وفقدان الأحباب، وفقدان الأحباب، وعزلة السلوك الانتحاري، وعدم وجود دعم اجتماعي، والاكتئاب يحدث نتيجة المشاكل الصحية والأسرية والدراسية، ولابد من معالجة الاكتئاب والتعب النفسي الذي يصل للانتحار.

وأشارت الصحة النفسية أن 25% من حالات الانتحار تكون نفسية بعد أن يفقد الشخص الأمل والسعي للتخلص من الحياة عن طريق الانتحار، لافتة أن الانتحار ليس ظاهرة وإنما حالة فردية طارئة.

وأكدت رئيس أمانة الصحة النفسية وعلاج الإدمان بوزارة الصحة، الدكتورة منى عبد المقصود، أن الانتحار ثاني سبب من أسباب الوفاة بين المراهقين، لافتة أنه لابد من نشر التوعية لمواجهة الميول الانتحارية عند الشباب.

وقالت الدكتورة منى عبد المقصود، أن الأمانة أطلقت حملات بالصعيد والمحافظات النائية لمواجهة الإدمان، والاكتئاب، والانتحار، وأشارت أنه يجرى تنظيم ندوات ولقاءات في مختلف المحافظات لنشر ثقافة علاج الأمراض النفسية باعتباره مثل أي مرض آخر.

The post “100 مليون صحة” تعلن عن تخصيص خط ساخن لمساعدة أصحاب الميول الانتحارية appeared first on عرب نيوز.