كيفية الثناء على الله

كيفية الثناء على الله


كيفية الثناء على الله

إنَّ من ضوابط الدعاء المهمة وآدابه العظيمة أن يقدِّم المسلم بين يدي دعائه الثناءَ على ربِّه بما هو أهلُه من نعوت الجلال ، وصفات العظمة والكمال ، وذكر جوده وفضله وكرَمه وعظيم إنعامه ، وذلك أنَّه أبلغُ ما يكون في حال السائل والطالب ثناؤُه على ربِّه ، وحمدُه له ، وتمجيدُه ، وذكرُ نعمه وآلائه ، وجعل ذلك كلِّه بين يدي مسألته وسيلةً للقبول ومفتاحاً للإجابة.

سبحان الذي في السماء عرشه، سبحان الذي في الأرض حكمه، سبحان الذي في القبر قضاؤه، سبحان الذي في البحر سبيله، سبحان الذي في النار سلطانه، سبحان الذي في الجنة رحمته، سبحان الذي في القيامة عدله. سبحان الذي رفع السماء، سبحان من بسط الأرض، سبحان الذي لا ملجأ ولا منجى منه إلا إليه.

اللهم لك الحمد , أنت قيِّم السماوات و الأرض و من فيهن , و لك الحمد , لك مُلك السماوات و الأرض و من فيهن , و لك الحمد , أنت نور السماوات و الأرض و من فيهن , و لك الحمد أنت ملك السماوات و الأرض , و لك الحمد , أنت الحق , وعدك الحق, و لقاؤك حق, و قولك حق, و الجنة حق , و النار حق , و النبيون حق, و محمد ” صلى الله عليه و سلم ” حق , و الساعة حق , اللهم لك أسلمت , و بك آمنت , و عليك توكلت , و إليك أنَبْت , و بك خاصمت , و إليك حاكمت , فاغفر لي ما قدمت , و ما أخرت , و ما أسررت , و أعلنت و ما أنت أعلم به مني أنت المقدم و أنت المؤخر أنت إلهي , لا إله إلا أنت و لا حول و لا قوة إلا بالله .

اللهم إني أُشهدك ، و أُشهد ملائكتك و حملة عرشك ، و أُشهد من في السماوات و من في الأرض , أنك أنت الله ، لا إله إلا أنت ، وحدك لا شريك لك ، و أَشهد أن محمدا عبدك و رسولك .

كيفية الثناء على الله
كيفية الثناء على الله

عن الكاتب

Noha Z Mhmd

كاتبة محتوى تعليمي ومتنوع واحب العلم وقراءة القصص المفيدة ومتابعة الاخبار اليومية.