موضوع تعبير عن السياحة في مصر للصف الخامس الابتدائي والخاتمه


موضوع تعبير عن السياحة في مصر للصف الخامس الابتدائي والخاتمه

موضوع تعبير عن السياحة في مصر للصف الخامس الابتدائي والخاتمه فى كلام نيوز

موضوع تعبير عن السياحة في مصر للصف الخامس الابتدائي والخاتمة - ملزمتي

اولا تعريف السياحة

السياحة عبارة عن نشاط يقوم به فرد في مجموعة من الأفراد يتنقلون فيها من بلد الى بلد اخر ،

او من مكان الى مكان أخر ، و ذلك يكون بغرض التعرف على الثقافات المختلفة والحضارات الخاصة

مختلف الدول و التعرف على مختلف الثقافات الخاصة بشعوب هذه الدول و تكون ايضا من اجل الترفيه .

ثانيا اهمية السياحة

السياحة فى مصر من اهم مصادر الدخل القومى تعمل السياحة على خلق العديد

و العديد من فرص العمل بالنسبة للدول التي تمتلك العديد من السياحية .

وتعمل السياحة أيضا على زيادة الدخل القومى للدولة .

عن طريق السياحة تقوم الشعوب التعرف على عادات و تقاليد و ثقافات و حضارات الشعوب الاخرى .

ترتبط بالسياحة أكثر من 150 مهنة ونشاط اقتصادي

ثالثا أنواع السياحة

  • 1 – السياحة الدينية : – وهي عبارة عن تنقل السائح الأجنبي من مكان الذين يقيم به إلى زيارة مكان مقدس سواء في بلده أو في بلد أخرى ، مثل زيارة مكة أو المدينة ، ومثل زيادة الأضرحة ، وهذا النوع من السياحة يقوى الجانب الديني ، وينعش الروح .
  • 2-السياحة العلاجية : – وهذا النوع من أنواع السياحة يقوم الفرد فيها أو السائح الاجنبى بالقيام بزيارة المراكز الخاصة بالعلاج ، وفي هذا النوع من أنواع السياحة يكون الغرض منه علاج الجسم فى اماكن تمتلك كفاءة كبيرة و عالية جدا من أجل الشفاء التام ، و فى نفس الوقت يكون هذا النوع من اجل الترفيه و التنفس عن الروح
  • 3- السياحة الجماعية : – وهذا النوع من أنواع السياحة المقصود به القيام بالرحلات الجماعية التي يقوم بها الزملاء فى الدراسة مثلًا ، أو الزملاء فى العمل ، أو الأقارب في أيام الاجازة ، و فى الغالب يوجد هناك العديد من الشركات تكون هى المسئولة عن مثل هذا النوع الرحلات حتى توفر لهم جو رائع و مناسب ، وهذه الشركات تمتلك خبرة كبيرة فى عمل البرامج الترفيهية الرائعة و المسلية ، و هذا لكى يساعد السياح الأجانب في زيارة العديد من المناطق السياحية وأهم هذه المناطق .
  • 4 – السياحة الرياضية : – وهذا النوع من أنواع السياحة يتم فيه توفير كل المستلزمات به ، يسافر السياح الاجانب لكي يستمتعوا  وقت مسلي و ممتع سواء كانت هذه السياحة داخلية أو خارجية.
  • 5 – سياحة التسويق : – وهذا النوع من أنواع السياحة مختلف حيث ان الدولة هى التى تقوم عرض أو عرض منتجات معينة ذات منخفض وذلك من أجل جذب السياح ، ويأتي إليها السياح الأجانب من العديد من الدول المختلفة ، وفى هذا النوع من السياحة يمكن أن يكون خارجية أو داخلية .

الخاتمة

دور المواطن تجاه السائح

نقل صورة حسنة عن الشعب المصري عن طريق التعامل الجيد ومساعدة السائح وعدم استعلاله وتوفيرسبل الراحة له .. حتي ينقل هو بدوره صورة طيبة عن مصر فى الخارج .