تعبير عن الاحتباس الحراري بالعربي والانجليزي


تعبير عن الاحتباس الحراري بالعربي والانجليزي

تعبير عن الاحتباس الحراري بالعربي والانجليزي

Global warming refers to the gradual rise in the overall temperature of the atmosphere of the Earth. There are various activities taking place which have been increasing the temperature gradually. Global warming is melting our ice glaciers rapidly. This is extremely harmful to the earth as well as humans. It is quite challenging to control global warming; however, it is not unmanageable. The first step in solving any problem is identifying the cause of the problem.أصبح الاحتباس الحراري مشكلة خطيرة التي تحتاج إلى انتباه تام. لا يحدث الاحتباس الحراري بسبب سبب فردي ولكن لعدة أسباب. تعتبر هذه الأسباب طبيعية وكذلك من صنع الإنسان. يشمل السبب الطبيعي انطلاق الغازات الدفينة التي لا يمكنها الهرب من الأرض والتي تساعد على ارتفاع درجة حرارة الأرض.

علاوة على ذلك, تعتبر الانبعاثات البركانية أيضا مسؤولة عن الاحتباس الحراري. يمكن القول أن هذه الانبعاثات تخرج أطنان من ثاني أكسيد الكربون والذي يساهم بدوره في الاحتباس الحراري. وبالمثل غاز الميثان مشكلة كبيرة مسؤولة عن الاحتباس الحراري.
بعد ذلك, ينتج الاستخدام الزائد للسيارات والوقود الحفري عن مستويات عالية من ثاني أكسيد الكربون. بالإضافة إلى ذلك, هناك أنشطة مثل التعدين وتربية الماشية التي تمثل ضررا للبيئة. يعتبر التصحر أحد أغلب المشكلات الشائعة التي تحدث بشكل سريع.

Red alert for mankind”
“Climate change is a scientific fact, not just a transient event in human life.no continent remains immune from these disasters. extreme heatwaves, fires and hurricanes of all kinds are sweeping across a number of countries around the world. climate change is at an irreversible stage. it is therefore imperative that concerted international action be taken to mitigate its harmful effects and dangerous impacts on the planet. it requires meeting the objectives of the Paris agreement to keep global warming for this century below two degrees Celsius.”

The paper argues that ” the challenge of climate change does not recognize national boundaries, but threatens life on the entire planet. Achieving sustainable development requires a comprehensive methodology, so countries must urgently step up their actions to adapt to the new Climate Reality, and work to establish a truly global alliance to commit to net zero emissions, with the Glasgow climate meeting approaching in November, by expanding the use of solar, wind and green hydrogen, as environmentally friendly energy sources.”

“إنذار أحمر للبشرية”
تقول البيان الإماراتية في افتتاحيتها إن “التغير المناخي حقيقة علمية، وليس مجرد حدث عابر في حياة البشر، حيث لم تبقَ أي قارة في منأى عن هذه الكوارث، إذ صارت موجات الحر الشديد والحرائق والأعاصير بجميع أنواعها تجتاح عدداً من دول العالم، وقد شارف تغير المناخ على مراحل لا يمكن العودة منها، ولذلك لا مناص من العمل الدولي المتكاتف لتخفيف آثاره الضارة وانعكاساته الخطيرة على كوكب الأرض، والذي يتطلب الوفاء بأهداف اتفاق باريس، المتمثلة بإبقاء الاحترار العالمي لهذا القرن إلى أقل من درجتين مئويتين”.

وتري الصحيفة أن “تحدي التغير المناخي لا يعترف بحدود وطنية، بل يهدد الحياة على كوكب الأرض بالكامل. وتحقيق التنمية المستدامة يتطلب منهجية شاملة، لذا يجب على الدول أن تكثف إجراءاتها على وجه السرعة للتكيف مع الواقع المناخي الجديد، والعمل على تأسيس تحالف عالمي حقيقي للالتزام بصافي انبعاثات صفرية، مع قرب اجتماع غلاسكو حول المناخ في نوفمبر، من خلال توسيع استخدام الطاقة الشمسية وطاقة الرياح وإنتاج الهيدروجين الأخضر، كمصادر طاقة صديقة للبيئة”.

اقرأ ايضا:

عن الكاتب

Mohammed

كاتب محتوى تعليمي وأحب كل ما هو هادف ومفيد، وعندي يقين ان السعي للرزق والعمل دائما ما يأتي بكل خير.