فري فاير افضل لعبة في العالم لماذا 2022

فري فاير افضل لعبة في العالم لماذا 2022


فري فاير افضل لعبة في العالم لماذا 2022

فري فاير افضل لعبة في العالم لماذا 2022

لعل أهم ما يدور حاليا في ساحة الألعاب على أجهزة الهواتف المحمولة هو الصراع بين لاعبي free fire و PUBG  عن من الأفضل بينهما، لهذا سنخضع اللعبتين لعدة معايير من أجل أن نستنتج الأفضل لكن أولا دعنا نتعرف على اللعبتين عن كتب.

PUBG

تعتبر لعبة ببجي موبايل من أفضل الألعاب على أجهزة الهواتف، صدرت اللعبة خلال شهر مارس 2017 من طرف شركة تنست، متوفرة على أجهزة الإكسبوكس و بلايستيشن وأجهزة الهواتف وهي عبارة عن لعبة بقاء تكمن قصتها في 100 لاعب يقومون بالهبوط داخل جزيرة عليهم العمل وفق إستراتيجية خاصة من أجل البقاء إلى الأخر بالإستعمال الأسلحة الموجودة في الجزيرة والدروع والمنازل الإنتماء بالإضافة إلى توفر السيارات للتنقل الجزيرة تبدأ بالتخلص كل فترة حتى يتبقى شخص واحد هو الفائز،  ستعيش تجربة واقعية داخل اللعبة مع أصوات الأسلحة الشبه حقيقية في الواقع، توجد العديد من الأطوار في اللعبة متل TDN وهو تحدي 5 ضد 5 داخل مستودع عليك تحقيق 40 قتلة من أجل الفوز.

FREE FIRE 


تدور أحداتها داخل جزيرة حيت يجد اللعب نفسه في مواجهة 50 لاعبآ عليه عن الموارد والأسلحة لمواجهتهم ومحاولة الحصول على booyh وتعني الفوز بالمعركة التي تدوم 15 دقيقة كحد أقصى، بالإضافة إلى مجموعة من الأطوار الأخرى التي يتم تغييرها بين الفينة والأخرى اللعبة مجانية لكن تحتاج لشحن من أجل شراع السكنات النادرة والتي يتم وضعها في عجلة الحظ أو سكانات الأسلحة التي تقوم بتطوير الأسلحة إما دقة المخزن أو مسافة الإطلاق أو السرعة أو زيادة نسبة الضرر اللعبة تحضى بشهرة واسعة.

عدد التحميلات والتقييم على متاجر الألعاب 

يبلغ عدد تحميل لعبة ببجي موبايل أكتر من 400 مليون تحميل على كل من متجري play store و app store ويصل تقيمها على play store إلى 4.3 و على app store يصل إلى 4.5.

ما هي لعبة فري فاير؟

تتكون اللعبة من قرابة 50 لاعباً غير مسلح، يتم نقلهم بواسطة طائرة إلى جزيرة نائية، يُسمح لكل لاعب باختيار المنطقة التي سيقفز إليها بالمظلة، للبدء بجمع الأسلحة من الجزيرة.

وتتواجد الأسلحة في المنازل المقامة على أرض الجزيرة، فضلا عن العربات الموجودة أيضاً هناك، لاستخدامها بالتنقل، أو في دهس الآخرين.

وتوجد في اللعبة منطقتان مميزتان، هما “الحمراء” و”الآمنة”، حيث تكون الأخيرة في بداية اللعبة شاملة كامل الجزيرة، ثم بعد مرور بعض الوقت، تُظهر اللّعبة رسالة تحذير بأن المنطقة الآمنة ستنكمش، حيث يتعيّن على اللاعب حينها التحرك للبقاء داخلها، في حين أنه يجب تجنب المنطقة الحمراء، التي يتم فيها كشف موقع اللاعب للأعداد.

وتستمر اللّعبة إلى أن يبقى شخص واحد فقط على قيد الحياة، حيث يمكن اللّعب فيها كفريق أو بشكل منفرد، ويمكن لأعضاء الفريق أن يتواصلوا مع بعضهم بواسطة الصوت عبر المايكروفون، ويمكن لهم أيضاً أن يقدّموا إسعافات أولية في حال شارف أحدهم على الموت.

الفرق بين «فري فاير» و«ببجي موبايل»


الفرق الرئيس بين «فري فاير» وغيرها من الألعاب المماثلة، هو أنه بدلًا من استضافة معركة تضم 100 لاعب، هناك 50 لاعبًا فحسب.
ويتم ضبط المدة وفقًا لذلك، أي بدلًا من اللعب لـ30 دقيقة، تستمر معظم الدورات حوالي 15 دقيقة، وبالتالي فإن اللعبة أكثر حماسةً وسرعةً، مُقارنةً بـ PUBG.
وقد حطمت لعبة المعركة Garena Free Fire سجل إيراداتها الفصلي السابق، بعد أن تمكنت من توليد 90 مليون دولار في الربع الأوّل من عام 2019.

اقرأ ايضا:

عن الكاتب

Mohammed

كاتب محتوى تعليمي وأحب كل ما هو هادف ومفيد، وعندي يقين ان السعي للرزق والعمل دائما ما يأتي بكل خير.